مرضى السكر.. 5 أطعمة مسموح لكم تناولها

مرضى السكر.. 5 أطعمة مسموح لكم تناولها

مرضى السكر.. 5 أطعمة مسموح لكم تناولها - بحسب موقع healthline فقد يعد مرض السكر من الأمراض الخطيرة التي يجب الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول الأطعمة التى لا تشكل خطرا على المريض .

وهناك العديد أفضل الأطعمة التي يجب على مريض السكر الاهتمام بها ، ومن أبرزها :

 التوت

يعتبر التوت من الفواكه الصحية ذات الطعم المميز والرائع ، فهو غني بمضادات الأكسدة التى تحمي الجسم من التعرض لأي مضاعفات صحية ، لذا عليك تناوله ولكن دون الإفراط فيه.

الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدرا جيدا للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ، كما أنها قليلة السعرات الحرارية ، لذا فتناولك لها يعد من الأمور الرائعة والتي تساهم بشكل كبير فى الحد من التعرض لارتفاع نسبة السكر بالدم .

 عين الجمل

يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من الألياف والمعادن الغذائية التى يحتاجها الجسم كالمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز، ولذا يمكنك تناوله يوميا لتنظيم نسبة السكر بالدم، والحد من تعرضه للارتفاع.

اللوز

يعد اللوز من المكسرات المهمة لمريض السكر، فهو غني بالألياف والمعادن المهمة للجسم، ولذا تناولك له يساهم بشكل كبير فى تنظيم نسبته.

الثوم

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ، فتناولك له يعد من الحيل الجيدة التي تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم، ولذا يمكنك استخدامه إما في الطهي ، أو أخذ حبة منه .

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد