المجلس الوطني: البرلمان العربي سيوجه عدة رسائل إقليمية لمساندة الفلسطينيين 

فهمي الزعارير أمين سر المجلس الوطني

أكد فهمي الزعارير أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، أن البرلمان العربي سيوجه العديد من الرسائل إلى الاتحادات البرلمانية الإقليمية لمساندة الشعب الفلسطيني بالتحصل على حقوقه.

وقال الزعارير خلال لقاء عبر إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، إن "البرلمان العربي ناقش خلال جلسته المفتوحة الثلاثاء الماضي، العديد من القضايا الهامة، من ضمنها كلمة وخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة لما يمثله من قيمة خاصة فيما يتعلق بالرواية الفلسطينية وما يتعلق أيضا باستعادة الرغبة الفلسطينية للحديث حولى قراري 181 و194".

وأضاف أنه "إلى جانب الرغبة الفلسطينية بمساندة العديد من الدول في رفع مكانة فلسطين من دولة معترف بها في الأمم المتحدة كعضو مراقب فقط، إلى دولة كاملة الاعتراف وكاملة العضوية في الأمم المتحدة".

وحول رفض البرلمان لخطوات نقل السفارة البريطانية من تل ابيب إلى القدس ، قال الزعارير إنه: "سيُطلب من رئيس البرلمان حال مشاركته في قمة الجزائر دعوة الدول العربية إلى تفعيل قراراتها السابقة الخاصة بهذا الاتجاه والضغط بشكل جدي كما حصل سابقاً مع العديد من الدول التي حاولت نقل سفاراتها ثم تراجعت"، مشيراً إلى أن العرب يمتلكون العديد من المقومات ما يمكنها من إيقاف هكذا ممارسات".

وأشار الزعارير إلى أن البرلمان العربي يضم لجنة مميزة ونوعية خاصة بفلسطين، وتمثل قضية الإجماع العربي على نحو عام، تستعرض العديد من القضايا الفلسطينية ذات الأهمية، لافتاً إلى أنه خلال الاجتماع الأخير تم طرح موضوع مستجد على البرلمان وهو محاولة إسرائيل أسرلة المناهج الفلسطينية في القدس، والذي لقي قرار بالإجماع على كل ما تم طرحه.

وبارك الزعارير إعادة انتخاب عادل عبد الرحمن العسومي للدورة الثانية لرئاسة للبرلمان العربي وإلى رؤساء اللجان الدائمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد