بدائل الخبز للرجيم.. تساعد على خسارة الوزن

بدائل الخبز

يعتبر الخبز مصدرا غذائيا رئيسيا على الوجبات، ولكنه في الوقت ذاته أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، مما يضطر للبحث عن بدائل أخرى.

بديل تورتيلا الذرة

تصنع التورتيلا إما بالقمح أو الذرة، وتورتيلا الذرة خالية من الجلوتين ولكنها غنية بالألياف، مما يجعلها خيار رائعا للأشخاص الذين لديهم حساسية من الجلوتين، يمكنك استخدام تورتيلا الذرة في السندويشات واللفائف والبرجر والبيتزا أو ببساطة مع الإضافات مثل الزبدة والجبن.

تتميز تورتيلا الذرة بسهولة صنعها، لأنها تحتوي على مكونين فقط وهما الماء ودقيق مكسيكي يسمى Masa Harina.

بديل الخس والأوراق الخضراء

أوراق الخضروات الكبيرة مثل الخس بدائل رائعة للخبز أو اللفائف، يمكنك ملء هذه الخضروات بطبقة مثل اللحوم أو الأجبان، ويمكن أيضا استخدام الورقة كغطاء، لتجميع كل شيء معا.

البطاطا الحلوة والخضروات كبديل

شرائح البطاطا الحلوة المطبوخة بديلا ممتاز للخبز في الرجيم، خاصة مع البرجر، ويمكن استخدامها أيضا في مجموعة متنوعة من وصفات الخبز.

وضمن الخضروات الأخرى، الباذنجان والفلفل والخيار والفطر، يمكن تصنيعها لتصبح أيضا بدائل رائعة للخبز، وهي خيارات لذيذة مع إضافات مثل اللحوم والجبن الكريمي والخضروات.

الاستبدال بخبز القرنبيط أو قشرة البيتزا

للقيام بذلك يجب طحن رأس القرنبيط بالكامل وطهيه، ثم يتم خلط القرنبيط مع البيض والجبن والتوابل قبل أن يتم تسويتها وخبزها، وهو بديل رائع للخبز، كما أنه منخفض الكربوهيدرات.

البيض بديل للخبز

غني بالبروتين، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة، فعلى سبيل المثال عند تناول البرجر، يمكن أن يحل البيض المقلي محل الخبز.

خبز العجين المخمر لاحتوائه على حمض اللاكتيك

مصنوع من الحبوب المخمرة، إذ تقلل عملية التخمير من مضادات التغذية في الحبوب، مما يزيد من توافر العناصر الغذائية، وهو أسهل في الهضم وأكثر تغذية من الخبز العادي لاحتوائه على حمض اللاكتيك.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد