البطش : المقاومة جاهزة لحماية المسجد الأقصى

خالد البطش - عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي

قال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 ، إن المقاومة الفلسطينية جاهزة في كل لحظة للتدخل من أجل حماية المسجد الأقصى وعدم السماح بتثبيت رواية الاحتلال.

وأضاف البطش في حديث لإذاعة الأقصى المحلية أن :" رجال المقاومة عينهم على القدس ولن يسمحوا بتدنيس الأقصى وتثبيت رواية الاحتلال (..) مبينا ان المعركة مع الاحتلال مفتوحة وهناك محاولات من إسرائيل لتهويد القدس".

وتابع :" شعبنا يقف في وجه مخططات الاحتلال ومحاولاته فرض الهوية الاسرائيلية على القدس ، ويجب منع المستوطنين من الوصول للمسجد الأقصى ومدينة القدس".

وأوضح البطش أن المطلوب هو تكثيف التواجد الفلسطيني في المسجد الأقصى لحماية الهوية والرواية ، كما أن الأمة العربية والإسلامية مطالبة باتخاذ خطوات لحماية الأقصى ودعم صمود المقدسيين ووقف العدوان على القدس.

وأشار الى أن معركة سيف القدس كانت بسبب اقتحامات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه ، والسيف لا زال مشروعا ولا يمكن أن يغمد.

وقال البطش :" مطلوب تحرك شعبي في الضفة والداخل للتواجد في القدس وحماية الهوية وألا يسمحوا للمحتل بفرض التقسيم الزماني والمكاني ، والاحتلال لا يغيب عن باله صورة معركة سيف القدس والضربات الصاروخية فيها".

ودعا البطش السلطة الفلسطينية للتحرك والدعوة لعقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة لمنع التفرد الإسرائيلي بالمسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد