تحذير.. علامات تظهر على الجلد تشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة

علامات تظهر على الجلد تشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة/ توضيحية

قد يظهر على جسم الإنسان علامات غريبة وتغيرات تنبئ عن وجود أمراض خطيرة، حيث كشف الطبيب تومي ميتشيل أنّ بعض التغيرات التي تحصل في الجلد تشير إلى أمراض السرطان والسكري وتليف الكبد.

وفي بعض الأحيان يعد الطفح الجلدي غير ضار ويزول من تلقاء نفسه خلال بضعة أيام، لكن أحياناً يشير الطفح الجلدي إلى المرض، ويمكن أن يصاحبه الحكة والاحمرار والألم، بسبب الحساسية أو الالتهاب.

ويحذر الطبيب من حالة ظهور "قشور البرتقال" في منطقة الصدر، لأنها قد تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي، حيث لطبقات الجلد أغراض فريدة، فالتغيرات في البشرة والأدمة تنبه الشخص على وجود مشكلات في الجسم.

فإنّ "التقرّن الدهني" أي البقع الصبغية التي تظهر عادة على الجلد مع التقدم بالعمر، إذا كانت كثيرة وظهرت بسرعة فمن الأفضل استشارة طبيب أخصائي بشأنها؛ لأنها قد تشير إلى تطور ورم سرطاني في الجسم، يطلق مواد معينة تزيد من سرعة ظهور هذه البقع وعددها.

وأضاف ميشيل أنّ هناك أماكن يجب علينا ترطيبها منها: البقع الداكنة في الإبط حيث يمكن أن تشير هذه البقع إلى حالة ما قبل الإصابة بمرض السكري، أو النوع الثاني من مرض السكري. وينصح الطبيب باستشارة أخصائي الغدد الصماء عند ظهور البقع الداكنة.

وأضاف: "يجب الحذر من أنّ الجلد في منطقة الإبطين حساس جداً لذلك يمكن أن تظهر بقع سوداء بتأثير الشمس والحلاقة أو حتى نتيجة استخدام مزيل العرق.

البقع الأرجوانية التي تعد من الأعراض النادرة وتشير إلى نقص الأكسجين في الدم، ما يؤدي إلى مشكلات في القلب والرئتين، وأسباب ظهور هذه البقع عديدة وكثيرة من رد فعل تحسسي من عقار معين وإلى إصابة ما.

اللويحات الصفراء التي هي تراكم الدهون على شكل عقد لونها أبيض مصفر ومقاسها 1-5 ملم دائرية الشكل أو بيضاوية، وتظهر هذه الرواسب حول العينين عادة وعلى ظهر اليدين وراحة اليد والأرداف والمرفقين أو الركبتين، ويقال إن ظهور هذه البقع واللويحات الصفراء يشير إلى الإصابة بمرض السكري.

الحكة وهي أكثر الأعراض انتشاراً قد تشير إلى أمراض التهاب المعدة المزمن، تلف الكبد، قرحة المعدة، مرض السكرين ، وفقاً للدكتور ميتشيل.

المصدر : وكالة سواـ بكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد