تأشيرة سياحية طويلة الأمد في الإمارات بالمنظومة الجديدة .. تعرف عليها

تأشيرة سياحية طويلة الأمد في الإمارات بالمنظومة الجديدة .. تعرف عليها

تأشيرة سياحية متعددة الدخول في الإمارات ، أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، عن اعتماد منظومة التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات، عبر بوابتها الذكية وتطبيقها الذكي,

حيث يمكن لجميع المتعاملين من جميع الجنسيات التقديم عليها دون الحاجة إلى وسيط، كما ستصلهم المعاملة عبر بريدهم الإلكتروني.

تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات في الإمارات

وأوضحت الهيئة رسوم التأشيرة السياحية في الإمارات، حيث تبلغ قيمة الرسوم المقررة لإصدار تأشيرة السياحة متعددة الدخول طويلة الأمد خمس سنوات، ضمانًا بنكيًا بقيمة 3025 درهمًا، موفرة نوعين من هذه التأشيرة بشكل فردي وأخرى لمجموعة عائلية.

وعن تفاصيل التأشيرة السياحية طويلة الأمد في منظومة التأشيرات الجديدة، ذكرت الهيئة أن النظام الجديد يمكّن المتعاملين من دفع الضمانات المالية بشكل مباشر عبر البوابة الذكية.

وقالت:" تأشيرة السياحة طويلة الأمد، هي تأشيرة يتم إصدارها لجميع الجنسيات لمدة خمس سنوات من دون كفيل، وتسمح للمستفيد منها بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يومًا، ويجوز تمديد مدة البقاء لمدة أطول شريطة ألّا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يومًا في السنة."

رسوم التأشيرة السياحية طويلة الأمد

وأشارت الهيئة إلى أن رسوم الطلب والإصدار لهذه التأشيرة تبلغ 600 درهم، فضلاً عن 50 درهمًا رسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة الاتحادية، كما تختلف رسوم الخدمة بحسب البيانات المدخلة في الطلب.

متطلبات إصدار تأشيرة سياحية طويلة الأمد

ولفتت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك في الإمارات، إلى متطلبات التأشير حيث جاءت كالتالي:

توفير رصيد مصرفي للمتقدم بمبلغ 4000 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال ستة أشهر.

وثيقة تأمين صحية سارية المفعول داخل الدولة.

تذكرة سفر إلى الدولة والمغادرة منها.

إثبات مكان إقامة (فندق/ عنوان إقامة).

جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

صورة شخصية ملونة.

طريقة إصدار تأشيرة سياحية طويلة الأمد في الإمارات

نوهت الهيئة إلى أن بإمكان الأفراد التقدم للتأشيرة طويلة الأمد عبر البوابة الذكية للهيئة من خلال خمس خطوات، عبر الرابط ( https://icp.gov.ae/ ) ،تبدأ بتعبئة البيانات في نظام الخدمات الذكية، ثم إدخال المرفقات، ثم دفع الرسوم، ثم تقييم الخدمة، وأخيراً استقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني.

ويذكر أن المنظومة الجديدة التي استحدثتها دولة الإمارات، عبر بوابتها الذكية، قد وفرت عددًا من الخدمات المتعلقة بمعاملات التأشيرات، ما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين، في إنجازها خلال وقت قصير مباشرة، من دون كفيل أو وسيط.

حيث وفرت خدمات إصدار تأشيرة جديدة، تمديد تأشيرة حالية، تعديل تأشيرة حالية، إلغاء تأشيرة حالية، تمديد صلاحية ما قبل الدخول.

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد