"الجزائر ستوجه دعوة لجميع الفصائل"

بالفيديو: اشتية: الحكومة ستكون جاهزة بتوجيهات من الرئيس لأي خطوة تدعم إنهاء الانقسام

اجتماع الحكومة الفلسطينية - ارشيف

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الإثنين 03 أكتوبر 2022، إن الجزائر ستوجه دعوة للفصائل الفلسطينية، بما فيها فصائل منظمة التحرير، وحركتي حماس ، والجهاد الإسلامي، لاجتماع من أجل إتمام جهدها الرامي لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف اشتية في مستهل كلمته بجلسة الحكومة الأسبوعية، "أحيي الجزائر على حرصها على وحدة فلسطين، مشيرًا إلى انه بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، فإن الحكومة ستكون جاهزة لأي خطوة تدعم جهود المصالحة، وإنهاء الانقسام.

وفي ظل التصعيد الاسرائيلي على الأرض، وتفاقم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني، حيث بلغ عدد الشهداء، منذ بداية العام حوالي 169 شهيد كان اخرهم شهداء صباح اليوم في مخيم الجلزون الصباح الشهيدان خالد الدباس، وباسل البصبوص، دعا اشتية المجتمع الدولي، والدول كافة بتحميل دولة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد الخطير والدموي، وممارسة ضغط حقيقي عليها لوقفه فوراً.

كما دعا المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي إلى ربط العلاقات، واتفاقيات التعاون والشراكة مع إسرائيل كقوة احتلال بمدى التزامها بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف، "يناقش مجلس الوزراء اليوم، قضايا متعلقة بالبنية التحتية، والحكم المحلي وورقة السياسات المتعلقة بالوظيفة العمومية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد