لابيد يتحدث عن الاتفاق البحري ويرد على نتنياهو.. "أفهم أنه يؤلمك"

رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد

كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد اليوم الاثنين، أن اسرائيل حصلت من خلال الاتفاق البحري مع لبنان على 100% من احتياجاتها الأمنية و100% من احتياجاتها للغاز من منصة كاريش وبعض العائدات من الحقل اللبناني ايضا.

 ورد لابيد على زعيم الليكود نتنياهو قائلا: "أقدم إلى نتنياهو بعض الحقائق ببساطة لأنه لم ير الاتفاقية: إسرائيل تحصل على 100% من احتياجاتها الأمنية، و 100% من حقل كاريش، بل وبعض العائدات من الحقل اللبناني ".

وأضاف عبر صفحته على "تويتر": "أفهم أنه يؤلمك أنك لم تتمكن من الوصول إلى مثل هذه الاتفاقية، لكن هذا ليس مبررا لك لتشارك الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصرالله في الدعاية والتحريض، من الممكن الثناء قليلا على حكومة تعمل وتحقق نتائج لشعب إسرائيل".

جاء ذلك ردا على نتنياهو زعيم حزب الليكود الذي انتقد إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد عن مناقشة حكومته للتفاصيل النهائية الخاصة بالاتفاق مع لبنان.

ونشر نتنياهو تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، اعتبر خلالها أن لابيد قد استسلم للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بشكل مخجل، مانحا الحزب أرضا ذات سيادة إسرائيلية.

وأشار نتنياهو إلى أن يائير لابيد قد منح حزب الله خزان غاز ضخم يخص المواطنين الإسرائيليين، وذلك دون مناقشة داخل البرلمان الإسرائيلي " الكنيست "، ودون استفتاء عام، لافتا إلى أنه ليس للابيد، أي تفويض لتسليم أرض ذات سيادة لدولة معادية، على حد زعمه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد