نصائح وطرق الوقاية من سرطان الثدي.. أكتوبر الوردي 

نصائح وطرق الوقاية من سرطان الثدي أكتوبر الوردي 

نصائح وطرق الوقاية من سرطان الثدي في أكتوبر الوردي، حيث تشهد جميع دول العالم مع دخولها لشهر أكتوبر الوردي العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالفحص والتوعية من سرطان الثدي، حيث يعد من الأمراض الخطيرة والأكثر شيوعاً خلال الفترة الحالية. 

وفيما تشهد محركات البحث خلال الساعات الماضية الكثير من التساؤلات عن طرق ونصائح الوقاية من سر طان الثدي، وذلك عقب دخول شهر أكتوبر الوردي، الذي يتميز بالشهر العالمي للفحص والتوعية بسرطان الثدي في مختلف دول العالم. 

وتتجدد حكمة درهم وقاية خير من قنطار علاج، في كل يوم مع صعوبة كل مرض، وفي عصرنا الجديد مع ازدياد الأمراض المستعصية المهددة للحياة، تأتي الوقاية لتكون هي أفضل وسائل حماية الجسم من الخوض في معركة مع هذه الأمراض الخطيرة، والتي يُعد سرطان الثدي واحد من أكثرها شيوعاً.

نصائح وطرق الوقاية من سرطان الثدي.. أكتوبر الوردي 

ويجتهد الكثير من الأفراد خلال شهر أكتوبر الوردي بالبحث عن نصائح وطرق الوقاية من سرطان الثدي، حيث أن الوقاية من سرطان الثدي ضرورة ملحة علينا جميعاً أن نأخذها بعين الاعتبار، لذا نقدم لكِ عزيزتي أهم الطرق التي يمكنكِ اتباعها لتجنب خطر سرطان الثدي:

  • نمط الحياة الصحي: وهنا نؤكد على أهمية الحفاظ على نمط حياة صحي يرتكز بشكل أساسي على النظام الغذائي السليم، لذا يجب أن نشير لأهمية التنويع في الأطعمة والتركيز على الغنية منها بمضادات الأكسدة كالخضار والفواكه، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة والسكريات العالية، وكذلك الأغذية المصنعة.
  • تجنب ارتفاع الإستروجين في الجسم: هنا سنتحدث عن الطرق التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي بتجنب ارتفاع هرمون الإستروجين، وهي فترات مؤقتة ولكنها مفيدة وتقلل من خطر الإصابة، حيث تشمل فترات الحمل لأن الإستروجين يكون فيها أقل، وعندما تحمل 
  • المرأة في سن مبكر ما دون سن العشريين فإن فرصة إصابتها بسرطان الثدي تكون أقل، وكذلك فترات الرضاعة الطبيعية. 
  • تجنب التعرض للإشعاعات بشكل كبير، وهنا نتحدث عن الأماكن التي تكون قريبة من الإشعاعات والمصانع الخطيرة. 
  • الفحص المبكر والدوري: من أهم ما يمكنكِ أن تفعليه للوقاية من سرطان الثدي هو الفحص الدوري والمبكر، إذ أن الكشف المبكر عنه يمنحكِ فرصة كبيرة للشفاء التام منه.

نصائح للوقاية من سرطان الثدي 

وهناك الكثير من النصائح والطرق الخاصة بالوقاية من سرطان الثدي والأمور المتعلقة بتعرض الجسم للإصابة بسرطان الثدي بداية من العامل الوراثي، وحتى النظام الغذائي، إلا أن الخطوات التي سنذكرها تساعدك عند إتباعها في تقليل احتماليات التعرض لهذا المرض.

  1. الإقلاع عن التدخين، فهو من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
  2. تجنب زيادة الوزن، فالسمنة تراكم الدهون من مسببات سرطان الثدي.
  3. ممارسة التمارين الرياضية وزيادة النشاط البدني، فهو يحسن من وصول الأكسجين للخلايا ومن المؤكد علمياً أن الخلايا السرطانية لا يمكنها أن تعيش في وسط به أكسجين.
  4. تجنبي التعرض للتلوث البيئي والإشعاعات قدر الإمكان، لذا ننصحكِ بالتقليل من التعرض للتصوير الطبي بالإشعاع إن أمكن ذلك.
  5. تجنب السكريات العالية سواء في المشروبات أو الأطعمة، وحافظي على نظام غذائي متوازن وغني بمضادات الأكسدة. 
  6. تجنب الإفراط في تناول الكحوليات، حيث أن تناول الكحوليات بشكل دائم له تأثيره في زيادة احتماليات التعرض للإصابة بسرطان الثدي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد