موعد انطلاق بطولات جمال الخيل العربية الموسم الجديد في الإمارات

بطولات جمال الخيل العربية الموسم الجديد

أعلنت جمعية الإمارات للخيول العربية، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، عن موعد تدشين برنامج بطولاتها للموسم الجديد.

وأوضحت الجمعية أنه سيتم تدشين البطولات، ظهر غد الإثنين 3 أكتوبر، ببطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية، على أن تعقبها يوم الخميس المقبل البطولة الوطنية لجمعية الإمارات المخصصة للمرابط الخاصة.

وتنطلق البطولة في الصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم بأبوظبي، بمشاركة 132 من الخيول العربية تعود لنحو 60 مالكًا ومربطًا.

ولفتت اللجنة المنظمة إلى أن فعاليات اليوم الأول ستكون لفئات المهرات من عمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، كما سيعقبها منافسات الأفراس بجميع أعمارها، فيما تختتم فعاليات اليوم الأول بفئة الأمهار من عمر سنة وسنتين.
ومن جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعة الإمارات للخيول العربية الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن البطولات ستقام بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لإخراج جميع فعاليات الموسم الجديد بصورة مبهرة تلبي طموحات مربي وملاك الخيل العربية في الدولة.

وقال:" البطولة الوطنية للمرابط الخاصة ستتيح الفرصة لهم بتأهيل خيولهم للبطولات المقبلة، فضلاً عن الجوائز القيمة التي ستوزع على الفائزين في الأشواط التأهيلية حتى المركز السابع".

وأضاف أن برنامج الموسم الجديد سيوفر لمربي وملاك الخيل العربية عروضًا متنوعة تلبي جميع التطلعات، من منطلق حرص الجمعية على تطبيق أعلى المعايير العالمية في تنظيم البطولات، وتوفير الفرص المتكافئة لإخراج المنافسات أكثر عدالة وشفافية.

المصدر : وكالة سوا - وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد