موعد صرف رواتب السلطة الفلسطينية شهر سبتمبر 2022

موعد صرف رواتب السلطة الفلسطينية شهر سبتمبر 2022

موعد صرف رواتب السلطة الفلسطينية شهر سبتمبر 2022 ، حيث تتجهز وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء ، لإقرار موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة وذلك بناءً على تقرير المالية الذي يؤكد استلام أموال المقاصة من الجانب الإسرائيلي.

ويبحث الآلاف من موظفي السلطة عن موعد صرف رواتب السلطة الفلسطينية عن شهر سبتمبر 2022 ، حيث تقول عدد من المصادر المحلية إن رواتب موظفي السلطة ستصرف يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 أكتوبر الجاري عبر الصراف الآلي والبنوك.

نسبة صرف رواتب موظفي السلطة

وقالت المصادر المحلية أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن وزارة المالية حددت نسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية، حيث ستكون بواقع 80%، إضافة إلى 10% من المستحقات، فيما سيتم صرف رواتب المتقاعدين كاملة.

وتقول الحكومة الفلسطينية أنها تعاني من أزمة مالية خانقة منذ عدة سنوات نتيجة الاقتطاعات المالية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية من أموال المقاصة والتي تمثل أهم الواردات المالية للسلطة.

وفي الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن الأزمة المالية الفلسطينية "ليست صناعة فلسطينية".

وأضاف: "عجز الموازنة الفلسطينية سببه خلل في التركيب الاقتصادي الفلسطيني، كوننا تحت احتلال، لا نسيطر على مقدراتنا ولا على الحدود والمعابر، وإسرائيل تستنزف مواردنا وتمنع نشاطات اقتصادية جدية في فلسطين كونها تسيطر على 62 بالمئة من مساحة الضفة الغربية و القدس وتعزل غزة ".

وأضاف: "نعمل على خفض النفقات عبر تسوية بعض الملفات التي تمثل نزيفا ماليا، مثل ديون البلديات والتحويلات الطبية، وفاتورة الرواتب، وزيادة الإيرادات بتوسيع القاعدة الضريبية، وتعزيز الضابطة الجمركية ووقف التسرب الضريبي".

وتوقّع رئيس الوزراء خفض العجز المالي من 7 بالمئة إلى 3.5 بالمئة من الناتج القومي الإجمالي؛ ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية تعمل ضمن ظروف صعبة جدا.

ومنذ نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، تصرف الحكومة الفلسطينية رواتب منقوصة لموظفيها العموميين، بسبب ما قالت إنها أزمة مالية ناتجة عن اقتطاع إسرائيل من أموال المقاصة، وتراجع المنح الخارجية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد