موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022 - متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢

موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022 - متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢

موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022 - متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢، حيث يبدأ مع بداية شهر أكتوبر، تساؤل كثير من المواطنين في فلسطين عن موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.

ويأتي تساؤل كثير من المواطنين في غزة ، و رام الله ، و القدس ، والمدن الفلسطينية، عن متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢ في فلسطين، في ظل أن النهار يقصر في فصل الشتاء، مقارنة بالليل، الذي تكثر عدد ساعاته.

ومن المُقرّر أن يتم خلال التوقيت الشتوي في فلسطين 2022، تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، ما يعني زيادة في عدد ساعات الليل، وتغيّر كثير في نمط حياة الناس، وأوقات أعمالهم.

 موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022

وبخصوص متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢ في فلسطين، فإن الحكومة أعلنت خلال جلستها الحكومية التي عقدتها بتاريخ 03/09/2022 عن موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2022.

وأقرت الحكومة الفلسطينية بدء التوقيت الشتوي في فلسطين 2022 بتأخير عقارب الساعة (60 دقيقة) اعتبارا من الساعة الثانية فجر يوم السبت الموافق 29/10/2022.

اقرأ أيضا/ بالفيديو والصور: ما حكاية التوقيت الشتوي والصيفي في فلسطين ؟

يشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء قدمت مسبقا مقترحا لتحديد التوقيت الصيفي والشتوي من عام 2023 ولغاية عام 2026.

وقالت وزارة الاتصالات إن "ذلك يأتي تجنبا لما يحدث من إرباكٍ سنوي عند التغيير ما بين التوقيت الصيفي والشتوي، وحرصا على ان يكون هناك قاعدة بيانات زمنية محددة للسنوات القادمة، ولتمكين الشركات الدولية والمحلية والجهات ذات العلاقة من تحديث أنظمتهم بما يتناسب مع التغيير الزمني".

يشار إلى أنه ووفقا للقانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست في العام 2013 فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا، والعمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد التوقيت الشتوي 2022 في فلسطين، والإجابة على تساؤلات متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢٢، وذلك من خلال تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد