روسيا تستعد لإطلاق أول قمر مخصص لتغطية مناطق واسعة بالإنترنت

روسيا تستعد لإطلاق أول قمر مخصص لتغطية مناطق واسعة بالإنترنت

كشفت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022 ، أنها بصدد إطلاق أول قمر مخصص لتغطية مناطق واسعة من العالم بخدمات الإنترنت، ويحمل اسم "سكيف دي"، حيث تم نقله إلى مطار فوستوتشني الفضائي للتحضير لعملية إطلاقه إلى الفضاء.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها المؤسسة فإن القمر المذكور من المفترض أن يطلق قمرًا روسيًا آخرًا من نوع Gonets-M من مطار فوستوتشني الفضائي في أكتوبر العام الجاري، وسيستخدم في إطلاقهما صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1b.

وأضافت المؤسسة في بيان لها "وصل هذا القمر إلى مطار بلاغوفيشتشينسك الروسي محمولا على طائرة من نوع IL-76، وليلة 28-29 سبتمبر الجاري تم نقله إلى مطار فوستوتشني الفضائي، استغرقت عملية النقل نحو 9 ساعات تقريبا".

وكانت مؤسسة "روس كوسموس" قد نوهت في وقت سابق بأن منظومة Sphere التي تنوي استحداثها في الفضاء وستضم 7 أقمار صناعية من فئة Express، و4 أقمار جديدة من فئة Express-RV، و12 قمر Skif مخصص لتأمين شبكات الإنترنت واسعة النطاق، و264 قمر Marathon مخصصة لإنترنت الأشياء، إضافة إلى قمري اتصالات من فئة Yamal، و3 أقمار لاستشعار الأرض عن بعد من نوع Smotr، و84 قمر Berkut-O وBerkut-VD، و12 قمر Berkut-X و Berkut-XLP.

المصدر : وكالة سوا-روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد