الليمون الأسود.. فوائده ستُدهشك بأهميتها الصحية

فوائد مدهشة حول استخدام الليمون الأسود

يستخدم الليمون الأسود في الشرق الأوسط بكثرة، كما استخدمته الحضارات القديمة حيث يعرف بأسماء عديدة، مثل: الجير الأسود، واللومي، واللومي العماني، ونومي البصرة.

كما يستعمل الليمون الأسود لإضفاء نكهة مميزة على الأطباق؛ خصوصاً الأرز باللحم أو الدجاج، ويمتلك فوائد صحية هامّة جداً، بفضل احتوائه على عدد كبير من المعادن والفيتامينات.

وأكّدت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، أنّ الليمون الأسود يعمل على حرق الدهون في الجسم، كما يساهم في حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، وفي البطن تحديداً، لذلك ينصح بتناول شاي الليمون الأسود بوتيرة يومية، ومن فوائده أيضاً:

حماية القلب والجهاز الهضمي

يستعمل الليمون الأسود كعلاج خافض لارتفاع ضغط الدم؛ كونه يجعل الأوعية الدموية مسترخية؛ مما يخفّض مستوى ضغط الدم المرتفع.

ويساهم شرب شاي الليمون الأسود في تحفيز عملية الهضم، يقي من حدوث الغازات، والنفخة، ويعالج الإسهال ويحدّ من مضاعفاته على الجسم، مثل: التعب والإنهاك.

وينظّم الليمون الأسود ضربات القلب، ويلعب دوراً فاعلاً في تقوية عضلة القلب.

تعزيز مناعة الجسم والتخلص من السموم

يساعد على تعزيز مناعة الجسم والوقاية من أمراض عديدة، بفضل احتوائه على مواد مضادّة للفيروسات والبكتيريا

ويساعد تناول الليمون الأسود في التخلص من سموم وفضلات الجسم، عبر مساهمته في إدرار البول.

فوائد الليمون الأسود في الوقاية من الأمراض السرطانية

يحتوي الليمون الأسود على مركّبات تحمي الخلايا، وتحافظ على عملية انقسامها الطبيعية، كما يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تقي الجسم من الجذور الحرّة المسببة للأمراض، بذلك يملك الليمون الأسود خاصية مقاومة الأمراض السرطانية.

فوائد الليمون الأسود لمرضى السكري

تؤكد بعض الأبحاث العلمية على أن الليمون الأسود قد يعمل على تخفيض مؤشر نسبة السكر في الدم من الأطعمة الأخرى المتناولة، ويعدّل مستوى السكر في الدم؛ وخصوصاً بفضل الألياف القابلة للذوبان التي يحتويها، وفيتامين سي C ؛مما يجعله مفيداً لمرضى السكري.

المصدر : وكالة سواـ سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد