طبيب مصري يكشف عن علاج جديد لأمراض القلب النادرة

مريض قلب - توضيحية

أعلنت الجامعة الألمانية في العاصمة المصرية القاهرة عن نجاح أحد خريجيها المتميزين في اكتشاف علاج دوائي لأمراض القلب النادرة.

وأوضحت الجامعة، أن الدكتور أحمد السنهوري، نجح في اكتشاف دواء يعالج أمراض القلب النادرة في كلية الطب بجامعة برلين، الذي عمل معيداً بقسم علم الأدوية بكلية الصيدلة بالجامعة الألمانية بالقاهرة لمدة عام‏.

وأقدم السنهوري على دراسة وتصميم وتنفيذ ثلاث تجارب سريرية ناجحة على عدد من مرضى التهاب عضلة القلب النادرة، وقُدُرت رسالته بأنها الأولى من نوعها.

كما وانضم كعضو عامل في الجمعية الأوروبية لطب القلب، إضافة إلى حصوله على منحة بحثية من شركة "فايزر" لتمويل تجاربه الإكلينيكية في مجال علاج تصلب عضلة القلب.

ويذكر أنّ السنهوري شارك بأبحاثه في وضع ‏القواعد الإرشادية لعلاج أمراض عضلة القلب ‏التي تنشرها الجمعية الأوروبية لطب القلب كل عام، وذلك خلال محاضرة ألقاها في شهر أغسطس/ آب الماضي، في المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية الطبية ببرشلونة.

والتحق السنهوري بكلية الطب في جامعة برلين "شاريتيه" وحصل منها على درجة الماجستير ‏بامتياز في ‏علاج التهاب عضلة القلب الفيروسي المصاحب لعدوى فيروس (البارڤو) الفتاك.

وحالياً يعمل كمدرس بكلية الطب "شاريتيه" وباحث في مجال علاج أمراض عضلة القلب، حيث يقوم بتصميم وتنفيذ التجارب الإكلينيكية ‏وهو في طريقه للحصول على درجة الأستاذية في هذا المجال.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد