منصور: مجلس الأمن لا يقدم على خطوات عملية لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

أكّد رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أنّ مجلس الأمن لا يقدم على خطوات عملية لمساءلة ومحاسبة إسرائيل على استمرار انتهاكاتها.

وقال منصور في حديث ل "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، صباح الخميس، 29سبتمبر2022، إنّ تقارير الأمم المتحدة والمتكلمين في مجلس الأمن تؤكد وجود نشاط متزايد في الملف الاستيطاني منذ بداية العام.

وأضاف:" أنّ مجلس الأمن قد عقد اجتماعه الفصلي حول تنفيذ قراره 2334 المتعلق بالاستيطان، لكن لم تنفذ حكومات الاحتلال هذا القرار."

مشيراً إلى أنّ هناك مأزق في مجلس الأمن فهناك العديد من القرارات التي لم يتم تنفيذها سواء فيما يتعلق بوقف الاستيطان أو السياسات الإسرائيلية التي تتعلق بتهجير السكان وهدم البيوت كما في حي الشيخ جراح، ومسافر يطا.

وتابع منصور أنّه تم التطرق إلى التصدي الخطير والعدوان على أهلنا في الضفة الغربية و القدس الشريف وخاصة العدوان الذي وقع على الفلسطينيين في جنين والذي راح ضحيته مجموعة من الشهداء وعدد كبير من الجرحى.

وقال:" في هذا الإطار تمّ إرسال مذكرة بتفاصيل الاعتداء الذي وقع في جنين حيث ندينه بشدة ونحمّل الاحتلال المسؤولية الكبيرة له."

وأكمل منصور أن الضغط مستمر على مجلس الأمن في أخذ العضوية الكاملة، ويتم العمل بشكل مكثف فعلى مجلس الأمن المختص في الأمن والسلم الدوليين أن يلزم الدول بتنفيذ قراراته، فهو ليس استشارياً يبدي وجهات نظر وآراء فقط.

وطالب مجلس الأمن والمؤسسات الحقوقية في الأمم المتحدة أن تتخذ خطوات عملية لوقف هذا العدوان، وأن توفر الحماية الدولية الكافية للشعب الفلسطيني وفق قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد