بعد ارتفاعها

أسعار طن الحديد في السعودية اليوم .. سعر حديد سابك والراجحي اليوم

أسعار طن الحديد في السعودية اليوم

ارتفاع اسعار الحديد في السعودية اليوم - يكثر التساؤول من قبل المقاولين والتجار في السعودية عن أسعار الحديد والأسمنت، شهدت أسعار الحديد في المملكة العربية السعودية اليوم ارتفاعا في تعاملات اليوم.

حيث أعلنت شركة الحديد السعودية أسعار الحديد الجديدة لسعر طن الحديد في الشركات والمصانع السعودية وسعر بيعها للمستهلك في ظل تغيرات أسعار العناصر المعدنية.

أسعار مواد البناء.. سعر الحديد في السعودية

أسعار الحديد في المملكة بقياساته المختلفة 2022

سعر طن الحديد الوطني: 2990 ريال سعودي

سعر حديد تسليح وطني 8 مل بسعر 3277.5 ريال سعودي.

سعر حديد تسليح 10 مل وطني بسعر 3392.5 ريال سعودي.

سعر حديد تسليح الاتفاق + دعجم بسعر 3024 ريال سعودي.

 

أسعار حديد سابك اليوم الأربعاء 28 -9- 2022

تعد شركة سابك لتصنيع الحديد هي الشركة المستحوذة على سوق الحديد في السعودية حيث تبلغ مبيعات هذه الشركة من الحديد حوالي 60% من الحديد المباع في السوق السعودية، ويأتي حديد سابك بسعر 2800 ريال سعودي للطن الواحد وقد أشار مصدر بشركة سابك للحديد أن السعر قد يزداد في الفترة القادمة.

أسعار حديد الراجحي اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022

تعد شركة الراجحي من الشركات الرائدة أيضا في تصنيع الحديد في المملكة العربية السعودية، و يأتي سعر طن الحديد في شركة الراجحي 2700 ريال سعودي وأشارت عدة مصادر أن سعر الحديد في السعودية سوف يشهد استقرارا لعدة اسابيع بسبب عدم الطلب الكثير على الحديد في هذه الأيام.

تحديث أسعار الحديد في السعودية اليوم، وشهدت أسعار الحديد داخل المملكة العربية السعودية تحركت خلال الفترة الماضية، وبلغ سعر طن حديد سابك اليوم 2740 ريال سعودي، بينما وصل سعر طن حديد الراجحي اليوم 2650 ريال سعودي.

مستقبل الحديد في السعودية 2022

ومن المتوقع ارتفاع اسعار الحديد في السعودية خلال الفترة الحالية، بعدما صرح بعض خبراء الاقتصاد بزيادة اسعار الحديد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة على غرار زيادة اسعار النفط في السعودية، وينتظر معظم المواطنين متابعة اسعار الحديد داخل المملكة العربية السعودية حيث أن اسعار الحديد تؤثر على جميع أسعار مواد البناء.

تكلفة المواد الخام على اسعار الحديد في السعودية

يحرص أي مصنع على استرداد تكلفة المواد الخام التي دخلت في صناعة المنتج الصناعي لتحقيق الأرباح، ويعد الحديد هو خام لصنع الفولاذ الحديدي، ويمر بعمليات تعدين وتكرير من شركة التكرير إلى الشركة المصنعة، ويعتمد توافر الحديد أحياناً على الخردة المعدنية التي يتم الحصول عليها من خلال هدم الهياكل المعدنية القديمة. وتلعب تحديات الطقس دوراً هاماً في تكلفة المواد الخام، فالهياكل التي تعرضت للصدأ لا يمكن استخدامها في صنع الفولاذ أي كمادة خام، وكلما قلت تكلفة المواد الخام، تقل تكلفة الفولاذ.

أسباب تغير اسعار الحديد في السعودية 2022

العرض والطلب

هذه قاعدة أساسية في كل عمل:

ارتفاع الطلب + انخفاض العرض = ارتفاع السعر

عندما يكون هناك ركود في السوق، يرغب البائعون في التخلص من البضائع وهم على استعداد للبيع بأقل سعر ممكن.

تكاليف الشحن

تتأثر أسعار الشحن عموماً بأسعار الوقود، وتكلفة العمالة، وطول فترة العبور للسفن الحاملة للشحنات من بلد إلى أخرى، وحتى المناخ السياسي لتلك الدول في ذلك الوقت.

تكاليف الطاقة الإنتاجية

سعر النفط له تأثير هائل؛ وعلاقته مع أسعار الحديد عكسية، حيث أنه كل ارتفاع في أسعار النفط على مدى السنوات السبعين الماضية أدى إلى ركود النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء العالم قبل نهاية العام، حتى تعافى الاقتصاد، تضاءل نشاط البناء وكان سعر الحديد الصلب ولا يزال غير مستقر.

والجدير بالذكر أن اسعار الحديد في المملكة العربية السعودية يتم تحديثها بشكل يومي، وجميع الاسعار الموجودة وفقاً لأخر تحديثات اسعار الحديد داخل المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد