الرئيس عباس يهاتف غانتس وحماس تعقب

الرئيس محمود عباس ووزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022، وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس .

وبحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" فقد جاء اتصال الرئيس عباس بوزير الجيش الإسرائيلي غانتس لتهنئته بحلول رأس السنة العبرية.

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الرئيس عباس تحدث هاتفيا مع غانتس وتمنى له سنة عبرية جديدة وعطلة سعيدة، كما ناقش الاثنان الوضع الأمني ​​في الضفة الغربية وتعزيز التنسيق الأمني".

من جهتها أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "غانتس أكد خلال اتصاله مع الرئيس عباس على أهمية الحفاظ على الأمن والنظام العام في الضفة الغربية خلال فترة الأعياد اليهودية".

وفي السياق نفسه فقد عقبت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، مساء اليوم، على الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس وغانتس.

وقال قاسم في بيان لها وصل "سوا" نسخة عنه، إن تهنئة الرئيس عباس لوزير الجيش بيني غانتس، "استفزاز لمشاعر كل جماهير شعبنا الفلسطيني، واستهتار بمعاناته الناتجة من بطش جيش الاحتلال الذي يقوده بيني غانتس".

وأضاف أن تزامن هذه التهنئة مع تصاعد الاقتحامات للمسجد الأقصى بحماية جيش الاحتلال، وتزايد عمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغريبة، "يعكس إصرار قيادة السلطة على التغريد خارج السرب الفلسطيني، فهذا السلوك لا يمثل أحد في الشعب الفلسطيني". حسب قوله

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد