وزير الاقتصاد يؤكد أهمية إبراز جودة الصناعات والمنتجات المحلية

وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي

أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، اليوم الاحد الموافق 25 سبتمبر 2022، أهمية تنظيم المعارض الصناعية التي تهتم في إبراز جودة الصناعات والمنتجات الغذائية الفلسطينية.

وقال العسيلي في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا: " من المهم تنظيم المعارض التي تهتم في ابراز جودة المنتجات الفلسطينية ، حيث أن المواد الغذائية تشكل 47% من الصناعة الفلسطينية وتحظى باهتمام كبير من الجمهور الفلسطيني".

وأضاف، "هناك تطور دائم في الصناعة الفلسطينية، وتم افتتاح 413 مصنع جديد في فترة تولي محمد اشتية رئاسة الحكومة، وتم استخدام أحدث تكنولوجيا بالعالم والغالبية العظمي تستعمل روبوت الكتروني".

وأفاد، بأن الصناعة الفلسطينية تهدف إلى اكتساب حصة أكبر في السوق المحلي ومنافسة إسرائيل، مع ضرورة اكتساب سوق عالمي من خلال تصدير المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والعمل على الترويج لقطاع الصناعات الفلسطينية عالمياً.

وأوضح، أنه خلال شهر أكتوبر القادم سيتم عقد اتفاقيات جديدة مع القطاعات الصناعية في الكثير من دول العالم، وستتوجه وفود من رجال الأعمال والقطاع الخاص لتوقيع اتفاقيات في أوروبا، وستسعى من خلالها للترويج لقطاع الصناعات والمنتجات الفلسطينية.

وأشار إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تم ترخيص ما يزيد عن 15 مصنع، وهناك إقبال من المستثمرين والقطاع الخاص للاستثمار في دولة فلسطين التي تعتبر بيئة خصبة لنجاح أي استثمار في القطاع الصناعي.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد