بعد سجنه 23 عاما ..تبرئة أمريكي مسلم من تهمة قتل

المتهم عدنان السيد

برأت قاضية أمريكية رجل أمريكي مسلم مسجون منذ 23 عاما بتهمة ارتكابه جريمة قتل بحق حبيبته السابقة "هاي مين لي" بمدينة بالتيمور الأمريكية عام 2000.

وظل الرجل المسجون الذي يدعى "عدنان سيد" (42 عاما) ينفي باستمرار ارتكابه للجريمة مؤكداً أنه ضحية للأفكار المسبقة المناهضة للمسلمين، حيث حكم عليه بالسجن المؤبد، وكان حينها يبلغ 17 عاما.

وفي خطوة غير متوقعة، طلبت مدعية المدينة العامة "مارلين موسبي" إلغاء الحكم والإفراج عن المسجون، مستندة إلى شكوكها حول ذنب الرجل بالقضية، وبعد أن اكتشفت وجود "مشتبهين فيهما آخرين"، وهي معلومات مهمة جرى استخدامها بصورة سيئة آنذاك، ولم يبلَّغ بها وكلاء الدفاع عن "سيد" قبل محاكمته.

من جهة أخرى وافقت إحدى القاضيات على طلب المدعية العامة لكنها نوهت إلى أنّ القضاء لم يعلن بعد براءة "السيد".

وأكدت القاضية أنها ستنتظر نتائج تحليل الحمض النووي، الذي أُجري بشكل إضافي قبل أن تقرر ما إذا كانت ستسقط التهم الموجهة إليه أو تعقد محاكمة جديدة.

وبدأت القضية "عدنان سيد" في شهر فبراير عام 1999، عندما عثرت الشرطة الأمريكية على جثة "هاي مين لي" ( 18 عاماً )، نصف مدفونة في غابة بالتيمور، وبعد سنة اعتقل "عدنان سيد" وحكم عليه بالسجن المؤبد.

وأفاد الادعاء في ذلك الوقت بأنّ "السيد" لم يتحمّل فكرة انفصال "هاي مين لي" عنه من أجل رجل آخر، الأمر الذي دفع به لخنقها.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد