نتنياهو يصدر تعليماته بحماية حدود إسرائيل الشمالية

القدس / سوا/ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل تتابع بترقب وحذر تطورات الوضع على حدودها مبينا انه اصدر تعليماته الى الجهات المعنية للقيام بكل ما هو ضروري لحماية الحدود.

جاءت اقوال رئيس الوزراء هذه في رده في الكنيست على سؤال لاحد نواب المعارضة بالنسبة لاحتمال تقديم اسرائيل الدعم للدروز في سوريا في حال تعرضهم للخطر من جانب قوى المعارضة.

ثم تطرق رئيس الوزراء في كلمة القاها امام الكنيست بكامل هيئتها الى انجازات الحكومات برئاسته فيما يتعلق الاستثمار في شمال البلاد وجنوبها والنهوض بسكان القرى والمدن في المناطق البعيدة عن اواسط البلاد.

وأوضح ان الحكومة قامت بتوظيف 63 مليار شيكل خلال السنوات الخمس الأخيرة في مشاريع تطويرية في الجليل والنقب تشمل ايضا التجمعات السكنية البدوية والقرى الدرزية والشركسية.

وأكد رئيس الوزراء ان السياج الأمني الذي استكمل انشاؤه على الحدود الاسرائيلية المصرية ادى الى وقف ظاهرة التسلل من سيناء الى اسرائيل مما يساهم ايضا في التصدي للمخاطر الاستراتيجية المترتبة على هذه الظاهرة مثل تسلل عناصر اسلامية متطرفة الى الاراضي الاسرائيلية.

ويشار الى ان النقاش الذي بادرت اليه المعارضة حول ما وصفته بالتفريط بالتجمعات السكنية في النقب والجليل يجري بعد جمع تواقيع 40 نائبا مما الزم رئيس الوزراء بالمشاركة فيه ايضا.

ويشار الى ان الكنيست صادقت على بيان رئيس الوزراء بعد ان صوت 55 نائبا الى جانبه في حين عارضه 47 عضو كنيست.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد