مخرجات لقاء مدير سلطة المياه مع مدير التعاون في الاتحاد الاوروبي

سلطة المياه الفلسطينية

بحث رئيس سلطة المياه الفلسطيني مازن غنيم، اليوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر 2022، مع مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي ابراهيم العافية، جملة من المشاريع والبرامج الحالية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتشاور غنيم مع مدير التعاون في الاتحاد الاوروبي، حول التطلعات المستقبلية خاصة فيما يتعلق بمبادرة فريق اوروبا لمياه الصرف الصحي وإعادة الاستخدام والتي تشترك فيها بعض الدول الأوروبية.

وأطلع غنيم، الضيف، على واقع قطاع المياه الفلسطيني والتحديات التي تواجه العمل فيه، إلى جانب الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف المحافظات الفلسطينية والتي ساهمت في توفير خدمة المياه.

وأشار غنيم إلى مجموعة من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها سلطة المياه بالتعاون مع الشركاء، ومنها الأعمال المرافقة في مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة الذي يضمن توفير مياه صالحة للشرب، مؤكدا أنه تم تنفيذ مجموعة من الأعمال مثل البدء بتنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه لاستيعاب كميات المياه الإضافية في المنطقة، الى جانب العمل الآن على دراسة الجوانب المتعلقة بعطاء المحطة للمضي فيه في أقرب وقت ممكن.

وأكد، ان سلطة المياه ستبدأ العمل على تنفيذ مشروع نقاط ربط غرب رام الله والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، ويخدم قرى شمال غرب رام الله ويساهم في تحسين الوضع المائي بشكل كبير.

‎واختتم غنيم حديثه، بأن قطاع المياه والصرف الصحي لا زال بحاجة إلى المزيد من المشاريع والبرامج التطويرية والتي تتطلب دعم الشركاء.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد