زيدان: استقالة حكومة الحمد الله هي نتيجة لوصولها إلى طريق مسدود

غزة / سوا/ أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن استقالة حكومة رامي الحمد الله هي نتيجة لوصولها إلى طريق مسدود وعدم تواجدها في قطاع غزة، وفشلها، وذلك بحكم الثنائية التي بنيت عليها الحكومة بين فتح و حماس .

وقال عضو المكتب السياسي "صالح زيدان" في تصريح صحفي تلقت وكالة (سوا) نسخة عنه مساء اليوم بعد اجتماع ضم غالبية الفصائل الفلسطينية: نحن في الجبهة الديمقراطية مع تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع القوى بما فيها حركة حماس.

وفي هذا السياق، دعا زيدان الرئيس أبو مازن لعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وإزالة العقبات من أمام تنفيذ جميع محاور المصالحة بما فيها إجراء انتخابات رئاسية وللمجلسين التشريعي والوطني الفلسطيني وفق التمثيل النسبي الكامل.

وشدد زيدان على ضرورة أن تصدر حركة حماس بياناً رسمياً تؤكد فيه نفيها الذي تم التشديد عليه في الاجتماع من قبل قيادتها، لعدم إجراءاها مباحثات منفردة لعقد هدنة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي مقابل تسهيلات للإعمار وتخفيف للحصار، وكذلك حرصها على الشراكة الوطنية في هذه المسألة.

وحذر زيدان من أن أي اتفاق منفرد بهدنة طويلة تعقده حركة حماس مع إسرائيل سيكون له تداعيات خطيرة على الوضع الفلسطيني ويصب باتجاه مخطط إسرائيل لانفصال قطاع غزة عن المشروع الوطني الفلسطيني وإلحاق أضراراً بالغة به.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد