مفتي القدس يحذر من محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي

مفتي القدس يحذر من محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على مدارس القدس

حذر مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، اليوم الإثنين، من استهداف التعليم الفلسطيني في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية من خلال إلغاء المنهاج الفلسطيني وهدم المدارس، ومحاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في مدارس القدس.

وقال حسين، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا": "ما قمت به المدراس وأولياء الأمور من دعوة إلى أضراب الشامل جاء تأكد على  أحتجاج واضح ورفض للمخططات السلطات الاسرائيلة لتمرير المنهاج الاسرائيلي على مدارس مدينة القدس سواء كانت هذه المدارس تتبع لبلدية الاحتلال او غيرها.

وأضاف، المناهج تأتي لتسويق الرواية الصهيونية، المتعلقة بحق اليهود الديني والتاريخي المزعومين في أرض فلسطين، اعتماداً على رواية "أرض بلا شعب، لشعب بلا أرض" الباطلة، وفرضاً لسياسة الأمر الواقع على الفلسطينيين.

وأردف مفتى القدس، أن سلطات الاحتلال وضعت منهاج تعليم إسرائيلي الروح والمفردات والمضامين على المواطنين العرب في مدينة القدس بعد احتلالها عام 1967، في محاولة منها للتصدي للرواية الفلسطينية، وفرض الرواية الإسرائيلية مكانها.

وأشار حسين، إلى الأساليب التي تتبعها في حق المدارس المقدسية والكادر التدريسي، وهي سياسة الترغيب والترهيب، من ناحية ومن ناحية أخرى عبر عرضها لإغراءات مغرضة على الطلاب وأولياء أمورهم الفلسطينيين من سكان مدينة القدس.

وفي سياق أخر، حذّر مفتي القدس من تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال: “الأقصى يتعرض لمخاطر واستفزازات خاصة في أعياد اليهود، والمستوطنون يستغلون مناسباتهم لتنفيذ مخططاتهم وفرض واقع جديد في المسجد”.

ولفت إلى أن الاحتلال بالتزامن مع تصاعد انتهاكاته في الأقصى، يضيّق على المسلمين في دخولهم ووصولهم إليه بهدف تفريغه.

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد