كل قضايانا تحتاج للوحدة

فتح لسوا: ذاهبون للجزائر بقلوب مفتوحة وقدمنا رؤيتنا لإنهاء الانقسام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون

تحدث منذر الحايك الناطق باسم حركة فتح، اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، عن تفاصيل وماهية اللقاءات التي سيجريها وفد حركته في الجزائر.

وأكد الحايك في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، أن وفد فتح تلقى دعوة رسمية من الجزائر لاستكمال حوارات المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف أن فتح ستذلل كافة العقبات في حال وجدت أي عقبات في حوارات الجزائر من اجل الوصول لاتفاق على قاعدة إنهاء الانقسام وتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية وإزالة مسببات الانقسام والتي حدثت على مدار الـ15 عاماً الماضية.

وقال الحايك، إن حركته "قدمت للجزائر ورقة تضمنت رؤيتها لإنهاء الانقسام والذي يبدأ عند تشكيل حكومة وحدة وطنية أو وفاق وطني او أي كان مسماها تقوم بتوحيد مؤسسات السلطة لنصل لتوحيد الجغرافيا".

إقرأ أيضاً: حـمـاس لسوا: قدمنا رؤية كاملة للجزائر حول ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني

وشدد المتحدث باسم فتح، على أن حركته ذاهبة للجزائر بقلوب مفتوحة من أجل إنهاء الإنقسام وفي كل مرة تؤكد أنها حريصة في كل جولاتها على انهاء الانقسام بالذهاب لانتخابات عامة.

وأشار إلى أن كل القضايا على الساحة الفلسطينية ومنها مواجهة المشاريع التصفوية وتهويد المدينة المقدسة والاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية ومحاولات قضم أراضي الضفة وكل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، تحتاج للوحدة الوطنية لمواجهتها.

وكان منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح قد قال في 11 سبتمبر الجاري، إن وفدًا من الحركة يتوجه إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وبحسب منير الجاغوب، فإن الوفد مكون من نائب رئيس الحركة محمود العالول ، وعزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير و المركزية لحركة "فتح"، روحي فتوح رئيس المجلس الوطني وعضو اللجنة المركزية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن الشهر الماضي أن اجتماعاً لمنظمة التحرير الفلسطينية تشارك فيه كل الفصائل سيعقد في الجزائر قبل القمة العربية، معتبراً في حديث مع وسائل إعلام جزائرية، أن الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ، كونها الدولة الوحيدة التي ليست لديها حسابات ضيقة في هذا الشأن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد