معنيون بإنجاح الحوارات

حماس لسوا: قدمنا رؤية كاملة للجزائر حول ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني

الوفود الفلسطينية في الجزائر

تحدث الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، عن تفاصيل زيارة وفد الحركة للجزائر بناءً على دعوة رسمية.

وقال القانوع في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن "حماس تلقت دعوة من الأشقاء في الجزائر حول بحث إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وصولاً إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني".

وأضاف أننا "معنيون بإنجاح حوارات الجزائر وحريصون أشد الحرص على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب بيتنا الداخلي".

وأكد القانوع أن حركته قدمت رؤية كاملة للأشقاء في الجزائر حول إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني".

إقرأ أيضاً: فـتـح لسوا: ذاهبون للجزائر بقلوب مفتوحة وقدمنا رؤيتنا لإنهاء الانقسام

وأشار إلى ان "الدعوة الجزائرية للحركة هي دعوة مقدرة ونثمن جهود الجزائر والرئيس عبد المجيد تبون على حرصه على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ودعم قضيتنا العادلة وإسناد شعبنا الفلسطيني".

ومن المقرر أن يتوجه وفد من قيادة حركة حماس برئاسة خليل الحية رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية وعضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، على أن ينضم للوفد محمد عثمان ممثل حركة حماس في الجزائر.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن الشهر الماضي أن اجتماعاً لمنظمة التحرير الفلسطينية تشارك فيه كل الفصائل سيعقد في الجزائر قبل القمة العربية، معتبراً في حديث مع وسائل إعلام جزائرية، أن الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ، كونها الدولة الوحيدة التي ليست لديها حسابات ضيقة في هذا الشأن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد