مكان: لابيد نجح في فصل أحزاب القائمة المشتركة لخدمة مصالحه

رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد نجح في فصل أحزاب القائمة العربية المشتركة عن بعضها لخدمة مصالحه بعد انتخابات الكنيست .

ونقلت الهيئة عن مصادر لم تسمها، قولها، إن "لابيد سعى من وراء الكواليس لفصل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير عن التجمع الوطني الديمقراطي لكي توصي الجبهة والحركة بتكليفه بتولي منصب رئاسة الوزراء بعد الانتخابات".

وأضافت أن "النائبين أيمن عودة وأحمد الطبي سيقومان بذلك إذا استجاب لابيد لمطالبهما وبضمنها الاعلان عن نيته إطلاق محادثات سياسية مع السلطة الفلسطينية، والغاء قانوني القومية وكامينتس المتعلقين بالبناء غير المرخص".

وبحسب استطلاعات للرأي أجراه معهد مدغام للأبحاث، ونشرته القناة الـ12 العبرية، فإن "التجمع الوطني الديمقراطي لن يجتاز نسبة الحسم لو أجريت الانتخابات العامة اليوم، وسيحصل تحالف الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير على أربعة مقاعد والقائمة العربية الموحدة على عدد مماثل.

وبحسب النتائج فان كتلة رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو ستحصل على ستين مقعدا والائتلاف الحكومي المنتهية ولايته على ستة وخمسين.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد