سبب وفاة مهسا أميني في إيران .. تفاصيل جديدة

سبب وفاة مهسا أميني في إيران

سبب وفاة مهسا أميني في إيران ، حيث نشرت وسائل إعلام إيرانية وعربية تفاصيل جديدة حول ظروف وملابسات وفاة الفتاة التي تبلغ من العمر 22 عاما ، بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق الإيرانية التي تتأكد من ارتداء النساء للحجاب.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في مختلف الدول المجاورة عن سبب وفاة مهسا أميني في العاصمة الإيرانية طهران ، خاصة في ظل انتشار روايات كثيرة حول ظروف وملابسات وفاتها بعد ان تم إيقافها من قبل شرطة الأخلاق في إيران يوم الأربعاء الماضي.

سبب وفاة مهسا أميني في إيران

وتعدد الروايات حول سبب وفاة مهسا أميني الفتاة التي تبلغ من العمر 22 عاما ، حيث قالت شرطة طهران إن الفتاة أوقفت مع نساء أخريات لتلقي الارشادات الدينية بشأن قواعد اللبس في إيران ، وفجأة عانت من مشكلة في القلب ونقلت الى المستشفى على الفور ، الى أن أعلن عن وفاتها اليوم الجمعة وتم نقل جثمانها الى معهد الطب الشرعي.

06ff91e55a06b890e3f01856e6ab92ef.jpg
 

سبب وفاة مهسا أميني ، تحدثت عنه الناشطة الحقوقية الإيرانية مسيح علي نجاد ، مبينة ان الفتاة تعرضت للضرب المبرح ما أدخلها في غيبوبة نقلت على إثرها الى المستشفى الى أن أعلن عن وفاتها اليوم الجمعة.

وقالت الناشطة الحقوقية في تغريدة لها ضمّنتها صورة الفتاة مهسا أميني قبل توقيفها: "التقطت هذه الصورة قبل ساعة من تعرضها للضرب والاعتقال من قبل شرطة الآداب في إيران بتهمة "الارتداء السيئ للحجاب " وهي الآن في غيبوبة.

FcxIn1fWIAEjps2.jpg
تشكيل لجنة تحقيق في وفاة مهسا أميني

وأعلنت الرئاسة الإيرانية أن الرئيس إبراهيم رئيسي أمر وزير الداخلية الإيراني بالتحقيق في وفاة مهسا أميني ، في وقت أعلنت السلطة القضائية عن تشكيل لجنة تحقيق خاصة.

وقالت منظمة العفو الدولية "يجب التحقيق جنائيا في الظروف التي أدت إلى الوفاة المشبوهة للشابة أميني البالغة 22 عاما، والتي تشمل مزاعم التعذيب وغيرها من أشكال سوء المعاملة خلال الاحتجاز".

وخلال المقال السابق نكون قد تعرفنا على سبب وفاة مهسا أميني في إيران والتي ما زالت روايات وفاتها متضاربة ما بين تصريحات الحكومة الإيرانية وما بين حديث نشطاء حقوق الإنسان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد