نفاذ بطاريات آيفون .. أول مشكلة تظهر بعد التحديث الجديد

نفاذ بطاريات آيفون .. أول مشكلة تظهر بعد التحديث الجديد

اشتكى عدد من مستخدمي هاتف آيفون من نفاذ بطاريات آيفون الخاصة بهم، بعد أيام قليلة من إصدار التحديث من "iOS 16" والذي أتاحتها الشركة الأمريكية بشكل عام منذ 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، والذي يتضمن العديد من المزايا، أبرزها شاشة القفل الجديدة القابلة للتخصيص وتحسينات في التطبيقات والقدرة على إلغاء إرسال الرسائل.

وأبلغ عدد من المستخدمين عن التأثير السلبي للتحديث على قدرة وعمر بطارية هواتف آيفون، إذ يؤدي إلى نفاد البطارية بسرعة.

وغرّد أحد المستخدمين عبر تويتر قائلاً: ”هناك استنزاف كبير للبطارية في إصدار iOS 16 الرسمي، لقد انخفضت بطاريتي بنسبة 10% في غضون ساعة دون لمسها“.

iOS 16.jpg
 

وأضاف آخر"لا تقم بتنزيل التحديث iOS 16، إلا إذا كنت تريد أن تنتقل بطاريتك من 100% إلى 90% في 30 دقيقة"

واشتكى آخر قائلاً: "بطاريتي تستنفد بشكل أسرع من المعتاد - حتى مع الحد الأدنى من التصفح. هذا سيء نوعاً ما"

iOS 16...jpg
وأوضحت التقارير أن مشكلة البطارية لن تبقى طويلًا، حيث أوضح الباحث في موقع ZDNet، أدريان كينغسيلي، أن تثبيت أي نظام تشغيل جديد على هواتف آيفون يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، ومن المحتمل أن تستمر هذه المشكلة  لساعات أو حتى أيام.

وبحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل البريطانية، فإنه سيتم إصلاح الأخطاء المعروفة في الإصدار التجريبي من iOS 16 بواسطة شركة آبل قريباً، مشيرةًفي حال استمرار المشاكل ذاتها، فيمكن للمستخدم إبلاغ آبل رسمياً بالخطأ عن طريق القيام إعداد تقرير عبر تطبيق Feedback Assistant ، الموجود في إصدارات نظام التشغيل التجريبي، أو استخدام موقع Bug Reporter من آبل.

والجدير بالذكر أطلقت  شركة ”أبل“ نظام تشغيل ”iOS 16“ الجديد الخاص بهواتف آيفون، بعد 5 أيام من إطلاق تشكيلة آيفون 14 الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

المصدر : وكالة سوا - الأخبار اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد