مسؤول إسرائيلي: حماس تفتح شهيتها على الغاز قبالة سواحل غزة

مسؤول إسرائيلي: حماس تفتح شهيتها على الغاز قبالة سواحل غزة

قال المندوب الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، رئيس حزب الليكود العالمي داني دانون، اليوم الأربعاء، إن حركة حماس فتحت شهيتها، وتعتزم ابتزاز رئيس الحكومة يائير لابيد من أجل استخراج الغاز قبالة سواحل غزة .

وأضاف دانون في تصريحات صحفية: "شيء لا يصدقه العقل.. بعد استسلام لابيد الواضح لحزب الله، والتخلي عن مساحة بحرية واسعة واحتياطيات غاز - الآن حماس أيضًا قد فتحت شهيتها".

وتابع، أن "حماس تعتزم ابتزاز لابيد من أجل استخراج الغاز قبالة سواحل غزة"، معتبرًا أن "لابيد يتسبب في إلحاق ضرر سياسي-استراتيجي طويل الأمد بإسرائيل والذي سيستغرق إصلاحه سنوات". وفق قوله

وكانت قد نظمت فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات بحرية تأكيدًا على رفض الحصار، وللمطالبة بالحق في الثروات الطبيعية بحقول الغاز والممر المائي.

وأكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي، أن الفعاليات للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في ثرواته الطبيعية بحقول الغاز والممر المائي للتواصل مع العالم ورفض الحصار الظالم.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الفعاليات، "إن المقاومة على جهوزية للدفاع عن حقوق شعبنا، وجاهزة لصد أي عدوان يعترض حركة السفن والأفراد في الممر البحري"، محذرًا الاحتلال من سرقة غاز غزة، "وسنحمي حقنا بالنار والبارود". حسبما ذكر

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد