أهم فوائد قصب السكر للشعر والبشرة والصحة

أهم فوائد قصب السكر للشعر والبشرة والصحة

فوائد قصب السكر    / يعتبر عصير القصب من أشهر وألذ المشروبات المنعشة التي يمنحك النشاط والطاقة ، ولكن هناك فوائد عديدة أخرى لعصير قصب السكر فهو مهم جدا للشعر والبشرة والصحة.

أهم فوائد قصب السكر للشعر والبشرة:

1- يعزز نمو الشعر

عصير قصب السكر الطازج فيه الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ ، ب ، ج ، هـ. ، وتعتبر كل هذه العناصر مهمة لصحة الشعر و نموه ، ولعصير قصب السكر فوائد هائلة بالنظام الغذائي .

2- ينعم الشعر

عصير قصب السكر يعمل على لمعان وتنعيم الشعر ويمنع تساقطه ويحسن ملمسه، وإضافة لذلك لعصير القصب فايدة كبيرة بترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس. ويمكنك التخلص من جفاف الشعر، فقط بتناولك عصير قصب السكر يوميًا.

3- يؤخر الشيخوخة المبكرة

قصب السكر يؤخر الشيخوخة المبكرة ويعد مصدرًا طبيعيًا للكثير من العناصر الغذائية والمعادن الفيتامينات، ويحتوي على مادة البوليفينول والأحماض الأمينية ، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ،وشرب قصب السكر ينعكس على البشرة بتأخير ظهور علامات الشيخوخة و الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4-  مرطب للبشرة

الشرب من عصير قصب السكر يساعد على ترطيب وتغذيتها .

5- التخلص من حب الشباب

لتخلص من حب الشباب يمكنك وضع عصير قصب السكر باستخدام قطنة صحية على مسح الوجه بها، لانه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك، والتي تساعد على زيادة معدل تجدد الخلايا. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي أيضًا على تقشير الجلد، مما يمنع تراكم الأوساخ في مسام الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

6- مقوي للعظام والأسنان

يعمل عصير قصب السكر على التخلص من الالتهابات والمشاكل الصحية مثل رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان. ويحتوي على الكالسيوم والفوسفور التي تقوي مينا الأسنان والعظام.

7- يزيد المناعة ويقويها

عصير القصب من المشروبات الغنية بالفلافونويد ، وهذا يجعله مضادًا للالتهابات ومضادًا للحساسية ومضادًا للفيروسات. ولذلك فهو يحافظ على الجسم من العديد من الأمراض ،ويعزز المناعة ويساعد على طرد السموم من الجسم. العناصر الغذائية الموجودة في عصير قصب السكر تجعله نشطًا بيولوجيًا بطبيعته ، مما يعزز الصحة العامة بطرق مختلفة. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذا العصير على محاربة الخلايا السرطانية .

المصدر : وكالة سوا- الجميلة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد