بالفواكه.. يمكنك التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

بالفواكه.. يمكنك التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

علاج الهالات السوداء ، يعاني الكثير من مشكلة الهالات السوداء تحت العيون ، التي يعتقد أن من أهم أسبابها السهر والتأخر كبير عن النوم ، وقضاء ساعات طويلة من الوقت أمام الشاشات ، في تأثر منطقة ما تحت العين؛ لأنها الأكثر حساسية في بشرة الوجه ، ويبحثون على طرق و وصفات تعمل على إزالتها أو تفتحيها.

وصفات منزلية لتخفيف من الهالات السوداء تحت العيون

الجميع يرغب في تطبيق وصفات منزلية وسهلة ويمكن تحضيرها ذاتيا ، ويفضل أن تكون طبيعية ، لا أحد ينكر حقيقة أن للفاكهة فوائد عديدة في عالم الجمال واستخدامها بالحصول على بشرة مشرقة، وأن للفاكهة نتائج رائعة، مثل: الترطيب، والإشراق، ومحتويات الفيتامينات.

وتستخدم الفاكهة في فوائد عديدة ليست فقط للهالات السوداء ، ولكن يمكنها أن تخلصك من تجاعيد العين وانتفاخ العيون، وتفتيح البشرة وترطيبها ومددها بالفيتامينات .

خلطات من الفواكه تقلل الهالات السوداء، وت فتح منطقة تحت العين، وتحافظ على ترطيبها وصحتها

  •  خلطة البابايا والليمون

قطعي البابايا قطع صغيرة واهرسيها في وعاء، وأضيفي إليها عصير الليمون، والقليل من الكركم. اخلطي المكونات لتصبح عجينة متماسكة، ثم ضعيها حول العينين، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسلها برفق.
هذه الوصفة تفتح منطقة ما حول العينين،وتجعلهاناعمة.

  • خلطة الكيوي والزبادي

الكيوي والزبادي مزيجاً هائلا لترطيب البشرة وتجديد شبابها، خاصة منطقة ما تحت العين. اهرسي الكيوي، وأضيفي إليه الزبادي لتشكيل عجينة، ضعيها على منطقة ما تحت العين لمدة 10 دقائق على الأقل ثم قومي بغسلها. ستجعل البشرة بصحة أفضل وأكثر إشراقًا.

  • خلطة الأناناس

استخدامي عصير الأناناس مع مسحوق الكركم، للحصول على إشراق ما تحت العينين.بهذه الطريقة أضيفي رشة من مسحوق الكركم إلى عصير الأناناس، وضعي المزيج على منطقة ما تحت العين لمدة نصف ساعة. كرري العملية كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل لتري نتائج التخلص من الانتفاخ والهالات السوداء.

  • خلطة الفراولة

تعتبر فاكهة الفراولة غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بتقليل الهالات السوداء. كما أنها تحتوي على فيتامين (سي)، الذي يريح البشرة ويلطفها. خذي القليل من الفراولة واهرسيها لتشكل عجينة وأضيفي لها زيت فيتامين (E)، وبضع قطرات من ماء الورد، وضعي المزيج على المنطقة المطلوبة.

  •  خلطة الأفوكادو والصبار

يعد الأفوكادو والصبار مزيجاً رائعاً لمنطقة ما تحت العين ،لانهم يحتوا على خصائص مغذية ومرطبة، خذي ملعقة من الأفوكادو المهروس وملعقة واحدة من لب الصبار، واخلطيهما لتكوين عجينة متماسكة. ضعي المعجون على عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه . وسوف تندهشين النتيجة وتحصلي على النعومة والترطيب.

المصدر : وكالة سوا- زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد