شركة "يوبيسوفت" تنتج لعبة فيديو تدور أحداثها في بغداد

أساسينز كريد في بغداد

أعلنت شركة "يوبيسوفت" الفرنسية أنها ستنتج ألعاب فيديو محمولة لحساب منصة "نتفليكس" العملاقة للبث التدفقي، وكشفت أنّها سنطرح جزءاً جديداً من سلسلة "أساسينز كريد" في 2023

وتعد "أساسينز كريد" إحدى أكثر إنتاجات "يوبيسوفت" شعبية منذ إطلاق الشركة عام 2007، حيث أُطلق عنوان "ميراج" على الجزء الجديد من "أساسينز كريد" وتدور أحداث اللعبة الجديد في بغداد خلال العصور الوسطى.

وذكّر الرئيس التنفيذي لشركة "يوبيسوفت" إيف غييمو خلال مؤتمر صحافي أن الشركة التي أعلنت عن شراكة مع "نتفليكس" لإنتاج مسلسلات مقتبسة من "أساسينز كريد" عام 2020 ، قد أبرمت معها اتفاقاً على إنتاج "ثلاث ألعاب محمولة" على المنصة، من بينها "أساسينز كريد".

وأشار إلى أنّ إيرادات الجزء السابق من اللعبة تجاوزت مليار يورو وقد حمل عنوان "فالهالا" وطُرح عام 2020.

وتسعى "نتفليكس" إلى تنويع خدماتها وخصوصاً لجهة تعزيز مكانتها في ألعاب الفيديو، في إطار تنافسها مع منصات البث التدفقي الأخرى على غرار "ديزني +" و"إتش بي أو ماكس".

ونوّه غييمو إلى أنّ التحالف الذي أقامته شركته هذا الأسبوع مع "تنسنت" الصينية يعطي "يوبيسوفت" حق التعاون مع أي شريك آخر، حيث يتوقع أن تُقتبَس عشرات الأفلام والمسلسلات من ألعابها في السنوات القليلة المقبلة.

وقضى الاتفاق بأن تضخ "تنسنت" المساهمة أصلاً في رأسمال "يوبيسوفت" 300 مليون يورو للشركة، وبأن تعمل بالتنسيق مع عائلة غييمو، ويضمن هذا الاتفاق استمرار سيطرة العائلة على "يوبيسوفت".

وأشارت "يوبيسوفت" إلى أنّ أجزاء أخرى من "أساسينز كريد" ستصدر في المستقبل بعد "ميراج" سنة 2023، تجري أحداث أحدها في اليابان.

المصدر : وكالة سواـ صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد