استطلاع يظهر حصول نتنياهو على 33 مقعدًا و6 مقاعد للمشتركة

الانتخابات الإسرائيلية - ارشيف

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه  صحيفة "يسرائيل هيوم" عبر موقعها الإلكترونيّ، أمس الاثنين 11سبتمبر 2022،  حصول كتلة زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيماين نتنياهو "حزب الليكود" ، على 33 مقعدا، في حين حصلت القائمة المشتركة على 6 مقاعد، فيما حصلت القائمة الموحّدة (الحركة الإسلامية الجنوبية)، على 4 مقاعد.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن نتائج الاستطلاع جاءت على النحو الآتي: الليكود - 33 مقعدا؛ "ييش عتيد" - 23 مقعدا؛ "المعسكر الوطني" - 12؛ "عوتسما يهوديت والصهيونية الدينية" - 12 مقعدا؛ "شاس" - 7 مقاعد؛ "يهدوت هتوراه" - 7 مقاعد؛ "العمل" - 7 مقاعد.

وأفاد الاستطلاع الذي ذكرت “يسرائيل هيوم” أنه أُجري بمشاركة معهد الأبحاث “مأغار موحوت”، بتحصُّل معسكر رئيس الحكومة الأسبق، نتنياهو، على 59 مقعدا.

وكما جاء في  الاستطلاع تحصل القائمة المشتركة على 6 مقاعد، فيما يحصل "ميرتس" على 5 مقاعد، بينما يحصل "يسرائيل بيتينو" على 4 مقاعد، ومثلها للقائمة الموحدة.

أوضح الاستطلاع استمرار تراجُع حزب "يمينا"، الذي تترأسه وزيرة الداخلية، أييليت شاكيد، بعد حلّ الكنيست ، واعتزال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، نفتالي بينيت، الحياة السياسية، وتوليّها رئاسة الحزب، إذ إن حزبها بعيد جدًا عن تجاوز نسبة الحسم، إذا ما خاض حزبها الانتخابات منفردا، بعد فضّ التحالف مع حزب "ديريخ إيريتس" برئاسة وزير الاتصالات، يوعاز هندل، والذي أُعلن الأحد.

ولفت الاستطلاع إلى أنّ حزب "يسرائيل بيتينو" والذي يترأسه أفيغدور ليبرمان، مستمر في التراجع كذلك، إذ إنه قريب من نسب الحسم.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد