نصائح للحفاظ على بشرة سليمة بعد التعرض للشمس أثناء الاصطياف

نصائح للحفاظ على بشرة سليمة بعد التعرض للشمس أثناء الاصطياف

خلال فصل الصيف، يسعى الكثير من الأشخاص لقضاء العطلة في البحر وأماكن الاصطياف بهدف الاستمتاع في الوقت والإجازة، وإن التعرض المستمر لأشعة الشمس ييسبب حروقًا بالبشرة ويؤدي إلى جفافها، لا سيما عند النساء.

الكثير من النساء يلاحظن أن بشرتهن أصبحت باهتة ومليئة بالشوائب والعيوب، والتصبغات والنمش، نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس ما يفقد البشرة إشراقتها وحيويتها، وإن ذلك يتطلب منكن أن توفرن الاهتمام اللازم بالبشرة، ومن المهم جداً استخدام واقي الشمس في الصيف وتجدديه كل ساعتين حتى يحمي البشرة من الحروق.

وإنه من الضروري بعد العودة من يوم طويل على الشاطئ وأماكن الاصطياف والجلوس تحت أشعى الشمس تنظيف البشرة بدقّة وعناية، لذا ننشر إليكِم عبر وكالة سوا نصائح لإصلاح البشرة بعد ذلك.

نصائح للحفاظ على البشرة بعد التعرض للشمس في البحر وأماكن الاصطياف

اغسلي وجهك أولاً بالماء

احرصي على استخدام الماء الفاتر فالماء الساخن يضر البشرة وكذلك الماء البارد أيضا

استخدمي الغسول المناسب لبشرتك

الغسول هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة اليومي، يساعد في تنظيف البشرة.

استخدمي تونر خالي من الكحول الطبية

التونر جزء مهم من روتين العناية بالبشرة مثل السيروم والمرطب، فهو سائل يتغلغل في أعماق البشرة ويوفر ترطيباً سريعاً ويساعد في إزالة الجلد الميت من السطح العلوي للجلد، فقط تأكدي من اختيار التونر الخالي من الكحول الطبي، حتى لا تجف بشرتك.

ضعي سيروم فيتامين سي

من بين الخطوات المهمّة في روتين العناية بالبشرة بعد قضاء يوم على الشاطئ أو أماكن الاصطياف، هي تزويد الجلد بالفيتامين سي، اختاري سيروم غني بهذا المكوّن وطبّقيه على البشرة، فهو يعمل على محاربة التصبغات، الجفاف والبهتان، كما يمنحها الإشراقة ويساعدها في إنتاج الكولاجين.

ترطيب البشرة

الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي الترطيب، بفعل التعرّض لوقت طويل لأشعة الشمس، لا بدّ من تطبيق كريم المرطب على البشرة بعد العودة من الشاطئ وذلك لحمايتها من الجفاف وتقشّر الجلد.

عليك ترطيب الشفاه

تعتبر الشفاه من أكثر مناطق الجسم تأثرًا بالعوامل المناخية، وذلك يزيد نسبة تعرضها للحرق بفعل أشعة الشمس، وإن من وسائل العناية بهما ألا يتم الاكتفاء بوضع مرطب الشفاه -والذي يتوفر به عامل الحماية- أثناء التواجد على البحر فقط بل عليك وضع المرطب عدة مرات خلال اليوم.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد