وزارة الزراعة تنصح بتأخير قطف الزيتون

وزارة الزراعة تنصح بتأخير قصف الزيتون

نصحت وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم الأحد بتأخير قطف الزيتون هذا العام لما بعد الثلث الثاني من شهر أكتوبر المقبل ، مشيرة الي أنها ستصدر قرارا خلال اليومين المقبلين بموعد تشغيل المعاصر.

وأكد رامز عبيد مدير دائرة الزيتون في وزارة الزراعة أن التوقعات تشير إلى أن موسم قطف الزيتون هذا العام سيحمل انتاجاً غزيراً نوعا ما أكثر من المعدل السنوي العام.

وقال عبيد خلال حديث مع للإذاعة الرسمية، "عند المقارنة بمعدل الإنتاج السنوي، فإننا ننتج تقريباً ما يعادل 22 ألف طن زيت زيتون، وهذا العام نتوقع أن ننتج أكثر من هذا الرقم بحوالي 7-8 ألف طن زيت".

وأضاف مدير دائرة الزيتون في وزارة الزراعة: "نتوقع أن يكون موعد القطف متأخر نوعاً ما لأن ظروف نمو إظهار ثمر الزيتون كان متأخراً، بالاضافة لظروف الحالة الجوية القاسية التي مرت خلال الصيف، وتعرضت شجرات الزيتون لدرجات حرارة عالية جداً وزادت هذه الحرارة من الجهد على شجرة الزيتون".

يشار إلى أن وزارة الزراعة شرعت بإجراءات الحد من عمليات تهريب زيت الزيتون والغش بالزيت، وبدأت بتجهيز نفسها لبدء الحملات الخاصة بمحاربة الغش وتشديد الرقابة على المعابر وأماكن تهريب زيت الزيتون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد