العالول: القيادة الإسرائيلية تنافس بالانتخابات عبر الدم الفلسطيني

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول اليوم الأحد، أن القيادة الإسرائيلية تعتبر الدم الفلسطيني مادة للتنافس في الانتخابات.

وقال العالول في تصريح لاذاعة صوت فلسطين تابعته سوا، أن الحملة الشرسة التي تتعرض لها مدن الضفة الغربية، ترجع الى التنافس المستمر بين الكتل الاسرائيلية في الانتخابات القادمة.

وأوضح أن قيادة الاحتلال الاسرائيلي تعتبر الدم الفلسطيني والاراضي الفلسطينية هي مادة التنافس التي تزيد من فرصة الفوز بالانتخابات الاسرائيلية.

وحذر العالول من المخططات والدعوات التي تدعو اليها الجمعيات المتطرفة باقتحام غير مسبوق للمسجد الاقصى المزمع تنفيذه في يومي 26 و 27 من الشهر الجاري.

وأكمل: إن التهديدات التي يطلقها الاعلام العبري بشأن شن حملة عسكرية كبيرة في مدينتي جنين و نابلس ليست جديدة، فهي بالفعل تقوم بشكل يومي بإقتحام المدن الفلسطينية وتخلف كم هائل من الخسائر في الارواح والممتلكات على الاراضي الفلسطينية".

وتابع: "الاقتحامات في مدن الضفة تكاد لا تتوقف ومستمرة بشكل يومي، والاقتحامات التي تجري في مدينة القدس تعتبر العامل الابرز والاكثر اثارة وهو الدافع لتضحيات الشباب المقاومين في كل مدن فلسطين".

ولفت إلى أن الاسير ناصر ابو حميد في حالة صحية حرجة وقد شارف على الموت، وأن الاحتلال الاسرائيلي متعنت في فك أسره رغم المطالبات من المؤسسات الشعبية والصليب الاحمر ومؤسسات المجتمع الدولي.

وأشار العالول إلى أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يبذلون كل الجهد في التواصل الدولي للتدخل العاجل لفك أسره قبل أن يؤدي به الاهمال الطبي الى الموت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد