لماذا طرحت أبل هواتف آيفون 14 بهذه الأسعار؟

آيفون

طرحت شركة "أبل" مجموعة هواتفها الذكية الجديدة بأسعار مشابهة لسلستي "آي فون" السابقتين رغم التضخم المتزايد ونقص المكونات، في حين لم تشر شركة التكنولوجيا العملاقة إلى أي تغييرات جوهرية في أجهزتها، باستثناء الاستغناء عن الفتحة المخصصة لبطاقة "سيم"، والاستعاضة عنها بنسختها الرقمية.

أسعار السلسلة الجديدة من آيفون 14

تضم سلسلة الهواتف الجديدة أربع طرازات، من "آي فون 14" (Iphone 14) الذي يبدأ سعره من 800 دولار، إلى "آي فون 14 برو ماكس" (Iphone 14 pro max) الذي يبدأ سعره من 1100 دولار.

ويعد "آي فون 14" بأنه "أسرع من كل الهواتف المنافسة"، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتا أطول، وعدسات أفضل للصور والفيديو أيا كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

علاوة على ذلك، يمكن لهذه الهواتف الذكية إرسال نداءات استغاثة عبر الأقمار الاصطناعية، ورصد حوادث السيارات لتنبيه أجهزة الإنقاذ بسرعة أكبر.

وسلط الحدث التسويقي الذي أقيم حضوريا الضوء على أحدث جيل من الساعات الذكية "آبل ووتش سيريز 8" (بدءا من 400 دولار)، ونموذج جديد هو "آبل ووتش إس إي" (من 250 دولارا).

سبب عدم زيادة الأسعار

وفق المحللة كارولينا ميلانيزي من "كرييتيف ستراتيجيز" فإن سعر الدولار القوي يجعل من السهل عدم زيادة أسعار منتجات آبل".

يذكر أن "أبل" حددت سعرا مرتفعا لساعة جديدة مصممة خصيصا للرياضات الخطرة، من الغوص إلى التنزه في الأنهار الجليدية هي "أبل ووتش ألترا".

ويبدأ سعر هذه الساعة من 800 دولار، ومن المفترض أن تكون بطاريتها كافية لأكثر من يومين، على عكس الموديلات الحالية للعلامة التجارية التي لا تدوم أقل من يوم واحد.

المصدر : العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد