هاجم السلطة الفلسطينية

غانتس يرد على الطلب الأمريكي بشأن تعليمات إطلاق النار بالضفة

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

ردّ وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الأربعاء، على طلب وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، بأنها ستواصل الضغط على إسرائيل لتغيّر سياساتها بخصوص قواعد الاشتباك في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال زيارة غانتس صباح اليوم الأربعاء، إلى شعبة المخابرات، مع رئيس جهاز الأمن القومي اللواء أهارون حاليفا، وذلك عقب التحقيق العسكري في مقتل مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وقال غانتس، في مجمل ردّه، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هو وحده من يقرِّر "تعليمات إطلاق النار (قواعد الاشتباك)".

اقرأ أيضا/ لابيد: لن أسمح بمحاكمة أي جندي إسرائيلي

وأضاف: "رئيس الأركان، هو وحده من يقرر، وسيواصل تحديد التعليمات ب فتح النار وفقًا للاحتياجات العملياتية وقيم الجيش الإسرائيلي"، مشددًا على عدم التدخل السياسي في هذا الأمر. وفق وسائل إعلام عبرية

اقرأ أيضا/ غـزة: فتح باب التسجيل لمشروع القرض الحسن للزواج ضمن هذه المحددات

وزاد غانتس: "جنود الجيش الإسرائيلي لديهم الدعم الكامل لتنفيذ مهمتهم".

ومن جانبه، هاجم غانتس السلطة الفلسطينية، بقوله إنها لا تعمل ضد الإرهاب، مطالبًا إياها بالعمل ضده. وفق قوله

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت بأن تغيير قواعد الاشتباك، وفق رؤية الجانب الأميركي "من شأنه أن يقلل من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، ويحمي الصحافيين"، ولمنع أحداث كالذي أسفر عن استشهاد أبو عاقلة.

هذا، وقد رجّح جيش الاحتلال، أن أبو عاقلة قُتلت برصاص أحد جنوده، وفق ما ورد في النتائج النهائية للتحقيق الإسرائيلي، التي كشف عن تفاصيل اغتيال أبو عاقلة، والتي نُشرت الإثنين.

وقوبلت نتائج التقرير الإسرائيلي برفض من قبل عائلة الصحافية الشهيدة، والتي طالبت بإجراء "تحقيق شامل من قبل المحكمة الجنائية الدولية"، فيما ذكرت الرئاسة الفلسطينية، أنّ نتائج التحقيق الإسرائيليّ، هي "محاولة إسرائيلية جديدة للتهرب من مسؤولية" قتل الشهيدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد