مركز اسرى فلسطين ينظم أمسية تضامنية مع الشيخ خضر عدنان فى نابلس

نابلس / سوا / اكد ناشطون ومهتمون بقضية الاسرى على ضرورة تفعيل التضامن الواسع مع الاسير المضرب عن الطعام "خضر عدنان ، وخاصة مع تراجع حالته الصحية ، معربين عن استيائهم من حالة الفتور في الفعاليات المساندة له، ومحذرين من انفجار قريب للاوضاع داخل السجون .

 

جاءت هذه التصريحات خلال امسية تضامنيه نظمها مركز أسرى فلسطين للدراسات في مدينة نابلس مساء أمس الاثنين، تضامنا مع الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 43 يوماً على التوالي؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله إدارياً، بعنوان "خضر عدنان .. إضراب الكرامة والحرية"، وذلك بحضور عشرات من أهالي الأسرى .

 

وتحدث خلال الأمسية كل من الأسير المحرر مؤيد شراب ممثلاً عن المركز، ووالد وزوجة الشيخ خضر، ووزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها، والأسير المحرر زاهر الششتري ممثلا عن لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس .

 

فى كلمته قال الأسير المحرر مؤيد شراب أكد أن الأمسية جاءت لتسليط الضوء على قضية الأسرى المضربين، وفى مقدمتهم الاسير "خضر عدنان" وسائل الإعلام في التعاطي مع قضية الأسرى المضربين، ومحاولة جادة لقتل الجمود الذي يحيط بالتفاعل مع إضراب الشيخ خضر، واصفاً معاناة الإضراب ودوافع اللجوء له من قبل الأسرى كحل أخير في نيل حقوقهم، مستنكراً مصادقة حكومة الاحتلال على قرار التغذية القسرية الذي يتنافى مع كافة القوانين الدولية، حيث عدّه كافة الحقوقيين من المحرمات.

 

والد الاسير الشيخ "عدنان" تطرق فى كلمته الى الوضع الصحي المتردي لنجله، مؤكداً حرمان العائلة من زيارته منذ إعلانه الإضراب، واعرب عن استيائه من حالة الضعف والتفاعل الخجولة مع قضية الشيخ خضر الذي يمثل كافة الأسرى الاداريين، ويدافع عن قضية وليس عن شخصه، متسائلاً عن دور الفصائل الفلسطينية في نصرة الشيخ خضر .

 

من جهته أشار وزير الاسرى السابق والمحرر حديثاً من سجون الاحتلال المهندس " وصفي قبها " ، إلى الأوضاع المأساوية داخل السجون، وحالة الغليان وتوقع انفجاراً قريباً بين الاسرى نتيجة الضغط المتواصل على الاسرى ، و جرّاء استفراد الاحتلال بهم، ناقلاً رسائل عاجلة ومناشدات مؤثرة من قدامى الأسرى، كما أعاب على المؤسسات الرسمية غض الطرف عن معاناة الأسرى وتناولها ضمن الأحداث اليومية الروتينية .

 

بينما توقع الأسير المحرر زاهر الششتري حالة تضامنية جديدة مع الأسرى خلال الأيام القادمة، بعد إجراء مشاورات ولقاءات مع غالبية العاملين في مجال الدفاع عن قضية الأسرى، وتطرق إلى احتمالية خوض اضراب شامل في كافة السجون لدى أسرى الجبهة الشعبية فور إعلان الأسير أحمد سعادات الإضراب .

 

كما تضمنت الأمسية العديد من الفقرات الفنية والإنشادية، حيث جرى عرض برومو قصير لمقتطفات من كلمات الشيخ خضر خلال تضامنه مع الأسرى قبل اعتقاله، وكذلك كلمات مناشدة من عائلته لإنقاذ حياته، إضافة إلى عرض تمثيلي كرتوني لتنفيذ قانون التغذية القسرية، واختتمت الأمسية ابنة الشيخ خضر "معالي" برسالة شوق ومحبة أثارت فيها مشاعر الحضور لما تضمنته من كلمات تمتزج بين الألم والأمل جراء خطورة الأوضاع التي يتعرض لها والدها

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد