خلطة الليمون مع بذور الشيا.. هل تنقص الوزن؟

بذور الشيا والليمون

زياد الوزن مشكلة شائعة قد يسببها مشاكل هرومونية أو عوامل وراثية أو اتباع أنماط غذائية غير صحية وعادات خاطئة، وغالبا ما يكون تعلق الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن بوصفات تخسيسه كتعلق الغريق بالقشة.

أثار الدكتور داريل جيوفر، في سياق مناقشة حول مشكلة الإمساك، اهتماما بسائل يعتمد على الماء وبذور الشيا وعصير الليمون لتنظيف الجسم، يتم إضافتهم معا وعندما تنتفخ بذور الشيا إثر ملامستها للسائل ويتم ابتلاعه سيعطي انطباعا بالشبع، ويملأ البطن، لدرجة أننا لن نكون جائعين بعد الآن.

بدوره عرج الدكتور الأمريكي جوليان سكانزي، اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي والكبد، على هذه الوصفة شارحا: عصير الليمون له بعض الفوائد، فهو غني بفيتامين سي C الذي يساعد على محاربة التعب، وهو مضاد للأكسدة ويحسن الهضم، أما بذور الشيا فغنية بالألياف والمعادن وأوميغا 3، وتسهل العبور المعوي.

وأضاف: المشكلة هي أن خصائص هذا المشروب تتوقف عند هذا الحد؛ ولا نرى ما يمكن أن يكون معجزة في ذلك؛ هذه ليست الطريقة التي سنخسر بها الوزن؛ لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال إعادة التوازن الغذائي المتحكم به والمتكيف مع كل شخص.

وأردف: كل ملف شخصي مختلف، ويجب عليك تكييف النظام الغذائي وفقا لمعايير معينة، عمرك، ونمط الحياة، وما إلى ذلك..".

وتابع: إذا كان من المفترض أن يكون المشروب فعالا في علاج الإمساك، فلِمَ لا؟، يمكنك أيضا تناول الأطعمة الغنية بالألياف وسيكون التأثير واحدا؛ تسهيل العبور المعوي بنفس القدر".

يشار إلى أنه يجب الحذر من الإكثار من استهلاك بذور الشيا، لأنها قد تؤدي إلى الانتفاخ أو آلام المعدة على سبيل المثال للأمعاء الهشة.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد