محدث: سبب وفاة فهد الرجعان في لندن

وفاة فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت

سبب وفاة فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت ، حيث أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية وفاة فهد الرجعان والذي تتهمه السلطات باختلاس أموال مؤسسة التأمينات والهروب الى لندن.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن سبب وفاة فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت ، خاصة وأنه يقيم حاليا في العاصمة البريطانية لندن ، بعد ان فر من الكويت الى إثر اتهامات الفساد والاختلاس التي وجهتها له السلطات الحاكمة الكويتية.

سبب وفاة فهد الرجعان في لندن

ووفقا لعدد من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت ، يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية وادخل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج ، الى أن أعلن الأطباء عن وفاته صباح اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 ، فيما لم يؤكد ذلك رسميا حتى اللحظة من قبل عائلة الرجعان أو أي من الجهات الرسمية سواء في لندن أو الكويت.

إقرأ/ي أيضا: كم تبلغ ثروة فجر وفرح بنات فهد الرجعان ؟

وتداول النشطاء في دولة الكويت صورة فهد الرجعان والذي كان يحظى بشهرة واسعة في البلاد ، خاصة وأنه كان يقود مؤسسة التأمينات الاجتماعية خلال السنوات الماضية وما صاحب ذلك من اتهامات وصلت لحد اختلاس أموال وفساد إداري وفق تغريدات النشطاء.

هروب فهد الرجعان

وقضت محكمة الجنايات في الكويت، بالسجن المؤبد للمدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان وزوجته؛ بتهمة اختلاس أموال مؤسسة التأمينات، التي تولى الرجعان قيادتها لمدة 30 عامًا.

ارتكاب جريمة غسل الأموال وتضمن حكم المحكمة الصادر غيابيًا بحق الرجعان وزوجته المتواجدين خارج البلاد، رد مبلغ 82 مليون دولار وتغريمهما ضعف المبلغ ومصادرة الممتلكات والعقارات والشركات والأسهم والمقاولات المستخدمة في ارتكاب جريمة غسل الأموال، وفقًا لصحيفة ”الراي“ المحلية.

قضية الاختلاسات وكانت محكمة الجنايات قد شهدت في شهر أيار/ مايو الماضي، أول جلسة لمحاكمة الرجعان في قضية الاختلاسات التي وصلت لمئات الملايين من الدولارات، حيث تم بث الجلسة مباشرةً عبر تلفزيون ”الراي“، كسابقة قضائية شهدتها محاكم الكويت؛ لأهمية القضية وحجم الأموال المختلسة من مؤسسة عامة.

وسبق أن كشفت مصادر قانونية في لندن وسويسرا، أن قيمة المبالغ التي أمكن حصرها حتى الآن من مبالغ العمولات والرشاوى التي حصل عليها الرجعان، وصل إلى نحو 800 مليون دولار خلال الفترة بين 1995 إلى 2015.

فهد الرجعان ويكيبيديا

يعد فهد الرجعان واحدا من أشهر الشخصيات الكويتية، ومن خلال النقاط التالية نذكر أهم المعلومات الشخصية التي تتعلق به:

يدعى فهد مزيد رجعان الرجعان.

ولد في اليوم الخامس والعشرون من عام 1948 ميلاديا.

ولد في دولة الكويت.

يبلغ من العمر ثلاثة وسبعون عاما.

يرجع لأصل وجنسية كويتية.

حصل على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن.

شغل العديد من المناصب الهامة، وكان أخر منصب ” مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ونائب رئيس وكذلك رئيس العديد من البنوك”.

تزوج من امرأة كويتية تسمى منى محمد عبد العزيز الوزان.

المناصب التي شغلها فهد الرجعان

تولى فهد الرجعان العديد من المناصب الهامة في دولة الكويت، ومن خلال النقاط التالية نذكر تلك المناصب:

تولى منصب تنفيذي في شركة الاستثمار في الكويت في الفترة من عام 1975 وحتى عام 1981 ميلاديا.

شغل منصب العضو المنتدب للعقارات الكويتية الكونسورتيوم ريال مدريد، ذلك في عام 1980 ميلاديا.

شغل منصب رئيس المجلس الاستشاري لشركة وفرة للاستثمار.

تولى منصب رئاسة بنك الكويت plc المتحدة.

عمل كرئيس للبنك الأهلي المتحدة في المملكة المتحدة.

شغل منصب رئيس البنك الأهلي المتحد مصر.

عمل كرئيس لمجلس إدارة شركة وفرة للاستثمار الدولي في الكويت.

شغل منصب رئيس الاتحاد العقارية الكويتية في مجال الاستثمار في عام 1981 إلى 1984 ميلاديا.

ترأس مجلس إدارة البنك المصري الخليجي في القاهرة.

شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الصناعي في دولة الكويت.

عمل كمدير مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، في عام 1996 ميلاديا.

يمثل عضو مجلس إدارة بيت الزكاة في الكويت.

تولى منصب مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من عام 1984 ميلاديا وحتى عام 2012 ميلاديا.

يرجع فهد الرجعان إلى قبيلة رجعان التي تعود أصولها إلى الوساما من بريه من مطير، وينتمي إلى ذرية رجعان البويليد، تعود أسرة الرجعان إلى الأراضي الكويتية في مطلع القرن الماضي، وارتكزت هذه العائلة في أرض المرقاب، كما انتشرت في مناطق متفرقة من أراضي الكويت.

تملك عائلة الرجعان العديد من الشخصيات المرموقة، ويكون من أشهر أفرادها رجعان اللبوليد، الذي كان مسؤولا عن إحدى بوابات الكويت منذ القدم، وفهد مزيد الرجعان، الذي تولى منصب مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد تعرفنا على سبب وفاة فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت وما صاحب ذلك من قضايا اختلاس أموال وفساد إداري وهروبه الى لندن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد