إضافة الليمون إلى ماء الشرب خطوة نحو صحة أفضل

فوائد إضافة الليمون للماء

يعاني الكثيرون من ضعف نظام المناعة في الجسم وضعف في العظام ومن مشاكل أخرى تؤثر على نشاط الجسم وحيويته ولعل من الطرق الفعّالة لعلاج ذلك، تتم من خلال خطوة بسيطة، وهي إضافة الليمون إلى ماء الشرب، خاصة في الصباح.

يعد ماء الليمون الساخن مصدرا رائعا لفيتامين "سي" الضروري للصحة العامة ويساعد في دعم نظام مناعة الجسم وتقويته، وبالتالي الحماية من نزلات البرد والفيروسات، كما يؤدي إلى حماية سطح الجلد من ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد.

ونوّه خبراء التغذية إلى أنه بإضافة نصف ليمونة لبضعة أونصات من الماء يمكن أن تفي بما يصل إلى سدس الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي.

كما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى حيث يحتوي على حمض الستريك الموجود في ماء الليمون على السترات، مما يساعد على دعم درجة الحموضة الصحية في البول، يزيد الترطيب الذي يوفره ماء الليمون الشعوربالنشاط، دون الانهيار في منتصف النهار أو الشعور بالآثار الجانبية الضارة الأخرى للمشروبات الحلوة والكافيين.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن لماء الليمون من خلالها مساعدتك في الحصول على بشرة صافية، وفقدان الوزن من خلال استبدال عصير الصباح أو القهوة الحلوة بعد الظهر بماء الليمون، التي ستقلل من تناول السكر وتساعد جسمك على خسارة الوزن.

المصدر : وكالة سواـ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد