غانتس خلال مناورة مشتركة مع أمريكا: نحن أقوياء معًا

مختبر Elbit Systems

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الإثنين، خلال مناورة عسكرية مشتركة مع القوات الأمريكية، "إننا أقوياء معًا وجاهزون لمواجهة أي تحدٍ".

وتم إجراء تمرين عسكري إسرائيلي أمريكي مشترك لمحاكاة مواجهة الصواريخ التي تسقط على إسرائيل، وفق القناة الـ12 الإسرائيلية.

وذكر غانتس على هامش التمرين: "نحن أقوياء معًا، ومستعدون للوقوف معًا ضد أي تحد من الجو، ومن البحر من البر ومن الإنترنت ".

وأضاف: "إن الجمع بين الأسلحة، وتبادل المعرفة، وتعزيز الدفاع الجوي لمنطقة الشرق الأوسط هو رسالة إلى عدونا ورسالة لشركائنا"، وفق قوله.

وتابع غانتس: "في اطار مواجهة التهديدات والتحديات المتزايدة في المنطقة، تواصل إسرائيل والولايات المتحدة تعزيز العلاقة من أجل الحفاظ على أمننا واستقرار المنطقة". وفق قوله

بدوره،، ذكر رئيس مديرية "خوما" في سلاح الجو الإسرائيلي موشيه فتال: "التدريب هو خطوة أخرى في التعاون العميق مع نظام الدفاع الجوي الأمريكي"، لافتا إلى أنه  تم تطوير مختبر معركة الدفاع الصاروخي منذ أكثر من 30 عامًا من خلال  مؤسسة Elbit Systems".

يشار إلى أنه جرت تدريبات مشتركة للتعامل مع القذائف الصاروخية التي تسقط على إسرائيل بمشاركة وزارة الجيش ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية وقوات الدفاع الجوي وقوة الدفاع الصاروخي الأمريكية في مختبر المحاكاة التابع لشركة "Elbit Systems" ، وهي منشأة فريدة تسمح بمحاكاة جميع أنظمة الدفاع الإسرائيلية والأمريكية وعرض البيانات في الوقت الفعلي ووقت الحروب". وفق القناة 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد