عضو القائمة المشتركة يشيد بانتصار الأسير عواودة ويدعو لمحاسبة إسرائيل

الأسير خليل عواودة

أشاد عضو الكنيست عن القائمة المشتركة سامي شحادة، بالانتصار الذي حققه الأسير المضرب الطعام خليل عواودة، رفضا للاعتقال الإداري منذ شهر ديسمبر 2021.

وقال شحادة خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الخميس 1سبتمبر، إن هذا ليس الاضراب الأول الذي يقوم به معتقل إداري من أجل نيل حريته، وأن هناك مئات من المعتقلين الإداريين موقوفون لدى الاحتلال الإسرائيلي،  بدون تهم موجهة إليهم.

واستنكر شحادة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بسياسة الاعتقال الإداري للفلسطينيين، واحتجازهم بدون أي تهم لتقديمها ضدهم في المحاكم، واصفا ذلك بـ "إرهاب دولة".

وطالب شحادة بمزيد من الضغط من قبل المؤسسات الحقوقية والعالمية، لوقف سياسة الاعتقال الإداري من قبل قوات الاحتلال، ودعا لتقديم ملف خاص بالأسرى الإداريين في محكمة الجنايات الدولية، لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق المعتقلين ادارياً.

ولفت إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي ولجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية في الداخل، تتابع بشكل دائم إضرابات الأسرى، وتسعى لتقديم الدعم لهم بشتى الطرق والوسائل الممكنة، من خلال الاعتصامات وتنظيم المظاهرات في الشوارع  والوقفات الاحتجاجية أمام السجون.

يذكر أن الأسير خليل عواودة فك إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف الإداري والإفراج عنه بداية أكتوبر المقبل.

وأضرب الأسير عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، عن الطعام لمدة 172 يومًا؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته في 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحوّلَ للاعتقال الإداري دون أن توجه له لائحة اتهام.
 

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد