فوائد غير متوقعة لقشر البيض

قشر البيض- توضيحية.

يشتهر البيض كمكون أساسي في الأنظمة الغذائية الصحية ويمكنه مد الجسم بالبروتينات دون إفراط في السعرات الحرارية (7 غرامات من البروتين في البيضة التي تحتوي 80 سعرة حرارية)، وعلاوة على ذلك، فإنه يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، ويحتوي على مُضادات الأكسدة، ويحتوي على الدهون الصحية.

وكشف موقع "واكا كوفي" أن قشور البيض تحتوي على فوائد كبيرة في الوجبات، وبالتالي علينا استخدامها وعدم رميها".، ولتقليل المرارة الحادة لها يجب عليك خلط بعض قشور البيض مع القهوة خاصة إذا تم تحضير القهوة على النار.

وقال الموقع، إن رعاة البقر في أمريكا، عند سفرهم الطويل يستخدمون فكرة تحضير القهوة على النار ؛ لأن المرارة الحادة للقهوة لا تحتمل .

وبسبب صناعة القهوة من كربونات الكالسيوم التي تمتص بعض الأحماض الموجودة داخل القهوة، فإن قشور البيض تساعد على إخفاء مرارة القهوة، والأهم من ذلك كله، هو أن عليك غسل القشور قبل استخدامها؛ فقد تحمل نوعًا من البكتيريا المضرة.

وحتى لو لم تكن من محبي القهوة؛ فإن قشور البيض قد تكون مفيدة عند إضافتها لأي نوع من أنواع =الطعام؛ مثل طحنها وتحويلها إلى مسحوق، وإضافتها لمشروب بروتين أو مشروب صحي؛ فهي تساعد كثيرًا في تقوية العظام لامتلاكها نسبة كبيرة من الكالسيوم.

 

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد