محدث: فصائل فلسطينية تنعي شهيدي نابلس والبيرة

اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس - أرشيف

نعت فصائل فلسطينية، الشهيد يزن عفانة من سكان مخيم قلنديا، والشهيد سامر خالد من سكان مخيم العين، اللذان ارتقيا فجر اليوم الخميس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والبيرة.

وجاء ذلك في بيانات نعي وردت وكالة سوا كما يلي:

الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدين محمود خالد ويزن عفانة


صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيدين البطلين سامر محمود خالد من مخيم العين، ويزن نعيم عفانة من مخيم قلنديا، اللذين ارتقيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس و رام الله فجر اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيدين البطلين ودمهم الممتد من نابلس إلى رام الله، لنؤكد أن هذا الدم يوحد ساحات المواجهة، ويعيد بوصلة الصراع إلى اتجاهها الصحيح رغم بشاعة الاحتلال وإجرامه.

إن هذه الجريمة تأتي في سياق العدوان الإرهابي على شعبنا وأهلنا في المدن والقرى، وانتقاما من تصاعد المقاومة التي أضحت كابوساً يؤرق عمليات الاقتحام والاعتقال اليومية.

نشيد بمقاومة وصمود أبناء شعبنا في الضفة، ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستزيد من اشتعال جذوة المواجهة، ولن تثني جرائم المحتل شعبنا ومجاهدينا عن مواصلة طريقهم حتى النصر.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة من عوائل الشهداء الصابرة والمحتسبة، التي قدمت أبناءها ذخراً على طريق فلسطين، سائلين الله الرحمة والمغفرة لأرواح الشهداء والصبر والسلوان لعائلاتهم الكريمة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الخميس 5 صفر 1444هـ - 1 سبتمبر 2022م

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي 

الجبهة الشعبيّة تنعي شهداء رام الله ونابلس وتدعو لتوحيد طاقات شعبنا 

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، الشهيد يزن عفانة من سكان مخيم قلنديا، والشهيد سامر خالد من سكان مخيم العين، اللذان ارتقيا فجر اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في نابلس ورام الله.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ تواصل العدوان على شعبنا وتصاعد وتيرته في الآونة الأخيرة غير معزول عن جوهر السياسة الصهيونيّة الاستعماريّة والعنصريّة الفاشيّة إزاء شعبنا، وإن كانت حسابات انتخابات " الكنيست " غير بعيدة عن هذا التصعيد، والتي تجعل من الدم الفلسطيني بازارًا للتنافس بين قوى اليمين والفاشية الصهيونيّة.

ودعت الشعبيّة إلى مواجهة العدوان وتواصله بالإسراع في توحيد الطاقات والمقدرات الميدانيّة وتنظيم أشكال المواجهة في كل حي ومخيم وقرية ومدينة، وعلى الصعيد الوطني بإنهاء الانقسام وبناء وحدةٍ وطنيّةٍ تعدديّة تمكّن من تجميع طاقات وقدرات شعبنا في معركته الشاملة مع الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

1/9/2022

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

ننعى الشهيد يزن عفانة، ونؤكّد تمسّكنا بالمقاومة حتّى دحر الاحتلال

ننعى إلى جماهير شعبنا وإلى أمَّتنا العربية والإسلامية، الشهيد المجاهد يزن عفانة من مخيم قلنديا شمال القدس ، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال أثناء تصدّيه لاقتحام حي أم الشرايط بمدينة البيرة فجر اليوم.

إنَّ ارتقاء المجاهد في ميدان البطولة والشرف خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، يؤكّد مجدداً استعداد شعبنا للمضي صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم، مهما بلغت التضحيات حتّى رحيله عن أرضنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 5 صفر 1444 هـ
الموافق: 1 أيلول/ سبتمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد