حنين الزعبي تشارك في مؤتمر ضد اسرائيل

القدس /سوا/ ذكر موقع "واللا" العبري أن عضوة الكنيست من القائمة العربية المشتركة حنين الزعبي تقدّمت مع بداية ولاية الكنيست الجديد بطلب للسفر الى الولايات المتحدة للمشاركة في احدى المؤتمرات بتمويل من الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة (PACC) وجمعية اصدقاء فلسطين - هارفارد.

واشار الموقع إلى ان الزعبي اوردت في طلبها مجموعة من الاحداث والمناسبات التي ستشارك فيها هناك، واستثنت من هذه المناسبات الحدث الذي سيقام في جامعة كولومبيا تحت عنوان "اسرائيل دولة العنصرية والفصل العنصري"، إذ تمت الموافقة على طلبها من قبل لجنة جودة الحكم في الكنيست، بعد ان اعربت اللجنة انه لا يوجد مانع قانوني يمنع سفرها.

واضاف الموقع ان الزعبي قامت خلال مشاركتها في المؤتمر المذكور بمهاجمة معاملة اسرائيل للفلسطينيين في الداخل، مشيرة الى انه يُحظر عليها القول انها "فلسطينية" وبمعنى اخر فإن الاحتلال يفرض علينا هجر هويتنا الوطنية، كما يفرض علينا وصف انفسنا بالاسرائيليين لكن ليس من حيث الحقوق بل من حيث الولاء فقط".

واضافت الزعبي: "ان اسرائيل تدار كمشروع صهيوني عنصري، وليس كدولة، وهذا المشروع اقام دولة الا ان هذه الدولة ما زالت تتصرف كمشروع صهيوني وليس ككيان سياسي، مشروع يهدف الى احتلال الارض وسلبها وتهويدها اي انه دولة لا تدار بصورة طبيعية" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد