بالفيديو: قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد محاصرة منزل في نابلس واستهدافه بالقذائف

قوات الاحتلال تطلق النار وتحاصر منزلا في نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء شابين بعد محاصرة منزلهما في بلدة روجيب شرق نابلس ، عقب اندلاع اشتباكات مسلحة واستهداف منزلهما بالرصاص والقذائف.

وقال تلفزيون فلسطين إنه بعد اشتباك استمر لساعات اعتقلت قوات الاحتلال شابين هما نبيل الصوالحي ومحمود الطيراوي.

في الأثناء، جاء في بيان صادر عن حرس الحدود التابع للاحتلا ما يلي: "بناء على معلومات من الشاباك، اعتقلت قوات اليمام والشاباك بالتعاون مع الجيش، نبيل صوالحي، ونهاد عويص يشتبه في تنفيذهما عملية إطلاق نار على مركبة عسكرية في مستوطنة شافي شمرون يوم الجمعة الماضي استخدمت القوات خلال حصارها للمنزل الذي تحصن فيه المطلوبان صواريخ محمولة على الكتف، كما تعرضت القوات لإطلاق نار في ومواجهات عنيفة من قبل فلسطينيين في المنطقة، وبعد الاعتقال تم ضبط بندقية من M-16 ومسدس وذخيرة وأكواع وقنابل يدوية".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة روجيب شرق نابلس وحاصرت منزل أحد المواطنين، واستهدفته بالرصاص وقنابل الأنيرجا.

 

وأطلقت قوات الجيش عدة صواريخ مضادة للدروع تجاه المنزل المحاصر في منطقة روجيب.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية في عمليتها بنابلس. 

بدوره أوضح مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن أربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، وثلاثة آخرين بشظايا الرصاص الحي، وآخر بقنبلة غاز بالصدر جرى نقلهم لمستشفى رفيديا، فيما أصيب 13 آخرون بشظايا الرصاص و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و4 جراء السقوط، و20 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وأوضح أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى موقع منزل عائلة الصوالحي الذي حوصر لمدة ثلاث ساعات، كما منعت طاقم الهلال الأحمر والرعاية من مغادرة الموقع وتعريض حياتهم للخطر وأخذهم دروعا بشرية.

وبحسب صحيفة "معاريف" فإنه جرى تبادل لإطلاق النار في منطقة روجيب شرق نابلس خلال دخول قوات خاصة إسرائيلية إلى المنطقة، دون وقوع إصابات.

وقالت قناة كان العبرية إن "قوات الجيش تحاصر منزلًا يتواجد فيه مطلوب فلسطيني أطلق النار على مستوطنة شافي شمرون الأسبوع الماضي".

photo_2022-08-30_08-01-04.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد