بالصور: أطعمة صحية تساعد على تنحيف منطقة البطن

الأطعمة صحيةالتي تساعدكِ على تنحيف منطقة البطن

أطعمة صحية تساعد على تنحيف منطقة البطن ، حيث ترغب جميع السيدات في خصر مثالي وجسم متناسق، ويبحثن دوما عن طرق نسف دهون منطقة البطن ، وكيفية التخلص منها باتباع حمية غذائية معينة أو ممارسة تمارين رياضية محددة ، وتعتبر دهون البطن أمرا مزعجا بشكل كبير لدى النساء.

أطعمة صحية تساعد على تنحيف منطقة البطن :

الفواكه الحمراء

2021_8_16_20_7_11_907.jpg
أكدت أبحاث كثيرة أن بعض الفواكه أفضل في محاربة جميع ، خاصة الفواكه الحمراء ، وتشمل هذه الفاكهة الجريب فروت الأحمر الياقوتي، والكرز اللاذع، والتوت، والفراولة، والتفاح الأحمر ، والبطيخ ، والخوخ.

البيض

image.jpg
يعتبر البيض مصدر غذائي لفيتامين ب كولين، وهو عنصر غذائي أساسي يستخدم في بناء جميع أغشية خلايا الجسم، ويعمل نقص الكولين مباشرة بالجينات التي تسبب تراكم الدهون الحشوية، و تمنحكِ مظهراً منتفخاً للبطن، و أثبتت الدراسات أن البيض يساعد في الشعور بالشبع، ولذلك يكون مناسبا لوضع البيض ضمن الحميات المختلفة لتخسيس الوزن.

البروتينات الحيوانية

diets-and-more-high-protein-diet.jpg
اللحوم والأسماك والدجاج تحتوي على مادة تُعرف باسم الكريبتونايت، وهي المادة الأساسية لدهون البطن، لذلك عندما تأكل البروتين تناوله بكمية مناسبة لجسمك لإنه الزيادة الكثيرة منه تؤدي إللى السمنة ، ويجب أن يصرف جسمك الكثير من السعرات الحرارية في عملية الهضم، حوالي 25 سعرًا حراريًا لكل 100 سعر حراري تأكله (مقارنة بـ 10 إلى 15 سعرًا حراريًا فقط للدهون والكربوهيدرات).

وأثبت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن البروتين يساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، حيث أظهرت دراسة أن الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بالكربوهيدرات تزيد من الشعور بالشبع عن طريق قمع هرمون جريلين المحفز للجوع.

الحبوب الكاملة

ما_هي_الحبوب_الكاملة.jpg
تعمل الحبوب الكاملة على زيادة الجسم بالألياف الصحيحة، والطاقة، وتغذي العضلات الهزيلة، وتعطيك إحساس بالشبع طوال اليوم

ومن هذه الحبوب القمح الكامل ، والأرز البني ، والشوفان وغيرها، وتساعدكِ في الحصول على بطن مسطحة، تحديدا الأنوع الخالية من الغلوتين مثل الكينوا، والتي تحتوي على مادة مغذية تسمى البيتين، وهو حمض أميني يؤثر بشكل إيجابي على الآلية الوراثية لمقاومة الأنسولين والدهون الحشوية، وبالتالي يساعد في التخلص من دهون البطن.

المصدر : وكالة سوا- الجميلة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد